• EMAARتشكيل مجلس إدارة شركة إعمار للتطوير ش.م.ع. (قيد التحول)
  • EMAARمحضر اجتماع الجمعية العمومية التأسيسية لشركة إعمار للتطوير ش.م.ع. (قيد التحول)
10:00
01 january 2014
الصفحة الرئيسية > نبذة عن السوق > الشراكات الاستراتيجية

الشراكات الاستراتيجية

يحرص سوق دبي المالي منذ انطلاقته في العام 2000 على توطيد أواصر التعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والتعليمية , بما يصب في النهاية في صالح جمهور المتعاملين مع السوق. ولهذا الغرض وقع سوق دبي المالي العديد من اتفاقيات الشراكة الإستراتيجية ومذكرات التفاهم الرامية إلى تبني أفضل الممارسات العالمية من جهة، وتعزيز المعرفة المالية، وإيجاد الأرضية المناسبة لتنفيذ المبادرات المشتركة بالتعاون مع تلك الجهات.

وتستند فلسفة السوق في هذا الصدد إلى قناعة راسخة بأهمية تضافر جهود مختلف الجهات المعنية بأسواق المال سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة من اجل تطوير تلك الأسواق لتعكس قوة وتنوع ونمو الاقتصاد الوطني

مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر

وقع سوق دبي المالي مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر في خطوة تنطلق من إيمان الجانبين بأهمية وقيمة التنسيق والتعاون بينهما بما يسهم في تيسير الإجراءات المشتركة ودعم جهودهما الرامية إلى ما فيه خير المجتمع الإماراتي على كافة الأصعدة.

جمعية المحاسبين ومدققي الحسابات

وقع سوق دبي المالي مذكرة تفاهم مع جمعية المحاسبين ومدققي الحسابات تمثل إطاراً عاماً يحكم العلاقة بين الطرفين عبر تبادل الخبرات والتعاون في مختلف المجالات ذات الصلة بما يسهم في تشجيع تبني أفضل الممارسات والإرتقاء بالأداء.

تومسون رويترز

وقع سوق دبي المالي اليوم اتفاقية رسمية جديدة مع تومسون رويترز لتوزيع بيانات السوق، الأمر الذي يعكس حرص الطرفين الدائم على تزويد القطاع المالي ومستخدمي بيانات التداول بالمعلومات اللازمة بما يمكنهم من اتخاذ قرارات استثمارية مستندة إلى أكبر قدر من البيانات.

معهد حوكمة الشركات حوكمة

أعلن سوق دبي المالي ومعهد حوكمة الشركات "حوكمة" عن توقيع مذكرة تفاهم مشترك تهدف إلى نشر وتعزيز تطبيقات قواعد وممارسات حوكمة الشركات في الإمارات العربية المتحدة. ووفقا لتلك المذكرة ستتعاون المؤسستان الرائدتان من أجل الترويج لاعتماد قواعد الحوكمة والارتقاء بتطبيقاتها من جانب الشركات المساهمة العامة المدرجة في سوق دبي المالي على وجه الخصوص والشركات الإماراتية بوجه عام. وسوف يعمل الجانبان معا لتشجيع جهود الإصلاح في هذا المجال وتطوير ممارسات الحوكمة في دبي والإمارات العربية المتحدة.

الجامعة الأمريكية في دبي

أعلن سوق دبي المالي عن افتتاح قاعة تداول تعليمية في الجامعة الأمريكية  في دبي، وهي القاعة الخامسة التي يدعمها السوق ضمن مبادراته التعليمية الرائدة بين أسواق المال على المستوى الإقليمي، تكريساً لدوره الرائد في هذا المجال وفي إطار الالتزام الراسخ بالمسؤولية الإجتماعية. وكان السوق قد أطلق أولى القاعات التعليمية في كلية تقنية دبي للطلاب أوائل العام 2012، كما تم تدشين قاعة مماثلة في الجامعة الأمريكية بالإمارات خلال شهر ديسمبر 2013.

سي بي ال انترناشيونال التعليمية

أعلن سوق دبي المالي عن توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة (سي بي ال انترناشيونال التعليمية CBL International Education ) تحدد مجالات التعاون الرئيسية بين الجانبين، حيث أصبح السوق بمقتضى تلك المذكرة الشريك الذهبي لكافة البرامج التعليمية والأكاديمية التي تنظمها المؤسسة في دبي

هيئة الإمارات للهوية

وقّعت هيئة الإمارات للهوية وسوق دبي المالي اتفاقية شراكة استراتيجية تهدف إلى الاعتداد بطاقة الهوية "الذكية" باعتبارها مصدر رئيس ودائم لبيانات المستفيدين من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها السوق، وذلك انطلاقاً من حرص الجانبين على الارتقاء بخدمة المتعاملين، وتقديم خدمات مبتكرة، تنعكس إيجاباً على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وجاء توقيع الاتفاقية في إطار سعي الهيئة والسوق إلى استحداث التطبيقات التقنية اللازمة للتكامل مع البنية التحتية لمشروعي "الهوية الرقمية" ومركز التصديق الإلكتروني، بما يتيح للسوق إمكانية التحقق من هويات المستفيدين من خدماته الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، أو من خلال قراءة البيانات المخزنة داخل الشريحة الذكية لبطاقة الهوية.

سوق إربيل للأوراق المالية

استقبل سوق دبي المالي وفداً رفيع المستوي من إقليم كردستان العراق وذلك في إطار اتفاق بين الجانبين يقدم بموجبه سوق دبي المالي المساعدة الفنية والخبرات اللازمة لتأسيس سوق إربيل للأوراق المالية. وشملت الزيارة برنامجاً تعريفياً مكثفاً امتد على مدى يومين جرى خلاله إطلاع أعضاء الوفد الزائر على مختلف جوانب العمل في أسواق المال. 

حكومة دبي الالكترونية

أعلن سوق دبي المالي اليوم عن توقيع اتفاقية مع حكومة دبي الالكترونية ستتيح للمتعاملين مع السوق مستقبلاً سداد رسوم المعاملات عبر بوابة الدفع الالكتروني لحكومة دبي الالكترونية، والتي تعد إحدى أبرز مبادرات حكومة دبي الرامية إلى تسهيل التعاملات مع الجهات الحكومية عبر قنوات مبتكرة وآمنة وفعالة توفر الوقت والجهد على المراجعين .

جمعية الشرق الأوسط لعلاقات المستثمرين

وقعت شركة سوق دبي المالي "ش م ع" مذكرة تفاهم مع جمعية الشرق الأوسط لعلاقات المستثمرين، وهي الهيئة الأولى من نوعها على المستوى الإقليمي، بما يجعل سوق دبي المالي أول سوق مال بالمنطقة يتعاون مع الجمعية. وتعكس الاتفاقية التزام الجانبين بالعمل على تعزيز أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين في دولة الإمارات، وتشجيع الشركات المساهمة العامة الأخرى على المضي قدما في نفس الاتجاه بما يصب في صالح المستثمرين

وزارة المالية بالجمهورية اليمنية

استقبل سوق دبي المالي وفداً رفيع المستوى من الجمهورية اليمنية وذلك في إطار حرص السوق الدائم على مساندة جهود تطوير الأسواق المالية في العديد من الدول العربية، ونقل الخبرات وتقديم كافة أشكال الدعم الفني اللازم لتأسيس سوق الأوراق المالية في اليمن. وشملت الزيارة برنامجاً تعريفياً مكثفاً امتد على مدى يومين جرى خلاله إطلاع أعضاء الوفد الزائر على مختلف جوانب العمل في أسواق المال.
وقد وقع الجانبان في ختام الزيارة مذكرة تفاهم تمثل إطاراً عاماً يوضح مجالات التعاون المشترك، وسبل تقديم المساعدة الفنية من جانب سوق دبي المالي لتأسيس سوق المال في اليمن

الأمم المتحدة لأسواق رأس المال المستدامة

سوق دبي المالي ينضم إلى مبادرة الأمم المتحدة لأسواق رأس المال المستدامة، والتي تأتي في إطار الجهود العالمية لتحقيق استدامة الأداء والشفافية في قطاع أسواق رأس المال، حيث سيقوم السوق في ضوء هذه الخطوة بتعزيز جهوده وتعاونه مع المؤسسات العالمية المعنية بتنفيذ هذه المبادرة بهدف نشر أفضل ممارسات الاستدامة في قطاع أسواق رأس المال.

للمزيد من المعلومات الرجاء الضغط هنا.


الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف

وقع سوق دبي المالي مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في خطوة تهدف إلى إيجاد إطار ملائم يتم من خلاله تطوير التعاون بينهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبصفة خاصة تيسير وتسهيل الإجراءات المشتركة بشأن وقف الأوراق المالية ودعم جهود السوق والهيئة الرامية إلى ما فيه خير المجتمع الإماراتي.

• AJMANBANKBOD meeting
  • UAETFInterim condensed financial statements for the 1st QTR of 2017
10:00
01 january 2014
Home > About DFM > Strategic Partnerships

Strategic Partnerships

Since its inception in 2000, the Dubai Financial Market (DFM) has continuously strengthened the bond among various government, private and educational institutions for the benefit of its market participants. The DFM has signed numerous strategic partnership agreements and memorandums aimed at adopting international best practices, promoting financial knowledge and identifying joint initiatives in collaboration with the institutions. 

The DFM, either directly or indirectly, ensures that various stakeholders in capital markets are collaborating for the development of these markets to reflect the diversity and growth of the national economy.

awqaf-logo

Awqaf & Minors Affairs Foundation

Dubai Financial Market (DFM) signed a Memorandum of Understanding (MoU) with the Awqaf & Minors Affairs Foundation (AMAF), as part of the two sides’ deep belief in the importance of mutual collaboration and coordinated efforts for the greater good of the UAE society.

uaeaalogo

UAE Accountants & Auditors Association

Dubai Financial Market (DFM) has signed a Memorandum of Understanding (MoU) with the UAE Accountants & Auditors Association. The MoU represents a general framework that governs the relation between the two sides and areas of mutual collaboration, sharing expertise in various areas and encouraging the adoption of best practices and performance enhancement.

Thomson Reuters

The Dubai Financial Market has signed a new formal agreement with Thomson Reuters covers the dissemination of DFM market data. The agreement highlights the two parties ongoing commitment to provide market data to the financial sector and end users of market data, with the required information to make informed research–based investment decisions.

hawkamahlogo

Hawkamah Institute

Dubai Financial Market (DFM) and The Hawkamah Institute for Corporate Governance (Hawkamah) have signed a Memorandum of Understanding (MoU) to increase public awareness with regards to corporate governance and its implementation in the UAE.

American University in Dubai (AUD)

Dubai Financial Market (DFM) inaugurated its Educational Trading Floor at the American University in Dubai (AUD). The 5th floor reaffirms the exchange’s pioneering position amongst regional financial markets in educational initiatives as part of its firm commitment to social responsibility. The new facility builds on the overwhelming success of the first educational trading floor, inaugurated at Dubai Men’s College early 2012 and the similar floor at the American University in the Emirates (AUE), inaugurated December 2013. .

CBL International Education

Dubai Financial Market (DFM) signed a Memorandum of Understanding (MoU) with CBL International Education – partnership outlining key areas of cooperation. Through this MoU, DFM became the Gold partner of all academic programs of CBL International in Dubai.

Emirates ID

Emirates Identity Authority and Dubai Financial Market (DFM) signed a strategic partnership agreement that recognizes the “Smart” ID card as a main and permanent source of data relating to the beneficiaries of the electronic services provided by DFM. This agreement stems from both parties’ keenness to develop customer services and provide innovative services with a positive economic and social impact. 

Erbil Stock Exchange

Dubai Financial Market (DFM) received a high level delegation from the Iraqi region of Kurdistan. The visit was part of an understanding to set up the Erbil Stock Exchange (ESX), with the technical support of DFM. The visiting delegation attended a two day extensive and comprehensive orientation program on various characteristics of the financial market.

Dubai eGovernment

Dubai Financial Market (DFM) signed an agreement with Dubai eGovernment which will enable market participants to pay the exchange’s fees electronically through the Dubai eGovernment Portal. This Portal is one of the Government of Dubai’s main initiatives aimed at providing effective and secure channels to facilitate the relations between government departments and the public, which will ultimately save time and effort.

Middle East Investor Relations Society

Dubai Financial Market “PJSC” signed a MOU with Middle East Investor Relations Society, the first IR official body in the region, making DFM the first regional exchange to associate with the society. The agreement highlights both parties commitment to enhance investor relations practices in the UAE and encourage other public companies to follow suit for the good of investors.

Yemen Ministry of Finance

Dubai Financial Market (DFM) received a high level delegation from the Republic of Yemen as part of DFM’s firm commitment to supporting efforts aimed at developing financial markets across various Arab countries including knowledge transfer and extending technical support to set up an exchange in Yemen. 

The visit was concluded with the two sides signing a Memorandum of Understanding that creates the general frame work for the areas of cooperation and various aspects of DFM’s technical support to establish the capital market in Yemen.


SSE_487x400px

United Nations Sustainable Stock Exchanges (SSE)

Dubai Financial Market (DFM) is a Partner Exchange member of the United Nation’s Sustainable Stock Exchanges (SSE) initiative, as part of a global effort to promote sustainability of performance and transparency in capital markets. As a member, the DFM will join forces with the international efforts to spearhead sustainability practices amongst capital markets.

For more information - please click here