• AMANATخبر صحفي
  • AMANATنتائج اجتماع مجلس الإدارة
10:00
01 january 2014
الصفحة الرئيسية > المستثمرون > كيفية التداول

كيفية التداول

يلتزم سوق دبي المالي بتزويد المستثمرين بمختلف مصادر المعلومات والأدوات اللازمة لتسهيل اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة.

يوضح هذا القسم باختصار كيفية التداول في الأوراق المالية المدرجة في سوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي من خلال سوق دبي المالي، سواء كنت متعاملا جديدًا في سوق دبي المالي وتتطلع لفتح حساب مستثمر، أو كنت مستثمرًا قائمًا تتطلع إلى إداره محفظة أسهمك بشكل أكثر فعالية.

الإستثمار في سوق دبي المالي و ناسداك دبي متاح لحاملي مختلف الجنسيات بغض النظر عن دولة الإقامة. و بالتالي، يمكن لأي فرد أو مؤسسة التقدم للحصول على رقم مستثمر من قطاع التقاص و التسوية و الإيداع في سوق دبي المالي، من أجل تداول الأوراق المالية المدرجة في البررصتين.

يمكن تقديم النماذج المعبأة مع الوثائق المطلوبة باحدى الطرق التالية:

يتطلب تعبئة "نموذج طلب اصدار رقم مستثمر"   توقيع و اعتماد توقيع المستثمر بالإضافة إلى الوثائق المطلوبة

 يمكنك تحميل الإستمارة من هنا  أو تعبئتها بشكل شخصي في قطاع التقاص والتسوية والإيداع في سوق دبي المالي، شؤون خدمات العملاء، قاعة التداول، مركز دبي التجاري العالمي، أو من خلال شركات الوساطة المرخصة في سوق دبي المالي أو شركات الوساطة المرخصة في بورصة ناسداك دبي.

يمكن تقديم النماذج المعبأة مع الوثائق المطلوبة بأحدى الطرق التالية:

عن طريق الانترنت:

  • يمكن تقديم الاستمارة بعد تعبئتها عبر الإنترنت من خلال الخدمات الإلكترونية
    (إذا لم تكن مسجل بالفعل في الخدمات الإلكترونية، يرجى التسجيل هنا).

إدارة شؤون خدمات العملاء التابعة لقطاع التقاص والتسوية والإيداع في قاعة التداول في سوق دبي المالي

  • سوق دبي المالي، الطابق الأرضي، مركز التجاري العالمي في دبي، هاتف: 5555 305 4 971+
  • مكتب دائرة التقاص والتسوية والإيداع مفتوح من الساعة 8:00 صباحا حتي 2:00 مساء، من الأحد إلى الخميس

الوسيط

  • أرسل الاستمارة المعبأة والوثائق المطلوبة إلى وسيط مرخص في سوق دبي المالي أو وسيط عضو مشترك، وسيحصلوا بالنيابة عنك على رقم مستثمر موحد من سوق دبي المالي.

البريد الإلكتروني

الفاكس

بعد الحصول على رقم مستثمر موحد من سوق دبي المالي، من أجل تداول الأوراق المالية المدرجة في سوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي، يتعين على المستثمر تعيين وسيط مرخص في البورصة ذات الصلة لفتح حساب تداول وتعبئة الاستمارات اللازمة لهذا الغرض.

لاختيار شركة وساطة، يمكنك مشاهدة القائمة الكاملة لشركات الوساطة المرخص لها، بما في ذلك الأعضاء في كل من سوق دبي المالي وناسداك دبي وخدماتها في وسطاء سوق دبي المالي أو وسطاء بورصة ناسداك دبي.

بمجرد حصولك على رقم مستثمر موحد وتعيينك كوسيط للتداول في السوق، يمكنك مراقبة بيانات تداول الأوراق المالية المدرجة في سوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي من خلال منصة تداول واحدة من خلال شاشات التداول التي تقع في قاعة التداول في سوق دبي المالي أو عن طريق الانترنت على www.dfm.ae عن طريق التسجيل للوصول إلى البيانات الفورية.

يتيح سوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي مجموعة واسعة من الأدوات المالية للمستثمرين تشمل الأسهم والسندات والصكوك المدرجة في البورصتين والمشتقات المالية في بورصة ناسداك دبي، فضلا عن غيرها من الأدوات المالية التي يجري حاليا تطويرها بما في ذلك صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار المشتركة، وحقوق الإصدار والأذونات المغطاة.

يمكن للمستثمرين القيام بعمليات التداول بشكل شخصي أو عن طريق ممثل مفوض في قاعة التداول في سوق دبي المالي أثناء جلسة التداول، وهذه هي الفترة التي يتم فيها إدخال أوامر الشراء أو تعديلها أو إلغاؤها، ويتم فيها تنفيذ المعاملات، وهي مقسمة إلى ثلاثة جلسات:

وقت البدء وقت الانتهاء
1 جلسة ما قبل الافتتاح 09:30  10:00 
2 جلسة التداول المستمر 10:00  13:50 
3 جلسة ما قبل الإغلاق 13:50 14:00 


بالإضافة إلى ذلك، يوفر سوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي خدمة التداول عبر الإنترنت من خلال الوسطاء المرخصين، يعتبر التداول عبر الإنترنت حل مرناً تقدمه شركات الوساطة بحيث يلبي الاحتياجات المالية للمستثمرين، ويتيح لهم الوصول على مدار الساعة إلى معلومات السوق ويتيح لهم أيضًا تداول الأوراق المالية المدرجة في سوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي من المنزل أو من المكتب.

يوفر سوق دبي المالي، باعتبار ذلك جزء من التزامنا بتزويد المستثمرين بأحدث الخدمات المتطورة رقميًا، مجموعة واسعة من "الخدمات الإلكترونية" عبر الانترنت لتلبية الاحتياجات المتنامية للمستثمرين، من خلال التسجيل على www.dfm.ae.

البيانات الفورية

متابعة أسرع للبيانات الفورية للأوراق المالية المدرجة في سوق دبي المالي وناسداك

بطاقة آيفستر

كشف حساب بطاقة آيفستر الكترونياً

محفظة الأسهم الإلكترونية

قائمة محفظة الأسهم الالكترونية توفر للمستثمرين فرصة الإطلاع الفوري على جميع أنواع الكشوفات المحدثة وعلى مدار الساعة

الاستمارات الإلكترونية

الطلبات الالكترونية تتيح للمستثمر تقديم ومتابعة الطلبات المقدمة إلى سوق دبي المالي من خلال عدة خدمات منها على سبيل المثال وليس الحصر: