• AMANATخبر صحفي
  • AMANATنتائج اجتماع مجلس الإدارة
10:00
01 january 2014
الصفحة الرئيسية > الشركات > نظام XBRL - إ.ع.م

لغة تقارير الأعمال الموسعة - الإمارات العربية المتحدة

يطبق سوق دبي المالي المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية للشركات المدرجَة، وذلك باستخدام لغة تقارير الأعمال الموسعة.

وتعرف لغة تقارير الأعمال الموسعة على أنها لغة للاتصال الإلكتروني للبيانات التجارية والمالية والتي أحدثت ثورة في إعداد تقارير الأعمال في جميع أنحاء العالم، وذلك كونها تتيح مزايا عديدة في مجال إعداد وتحليل ونقل المعلومات التجارية، كما تتيح أيضًا وفورات في التكاليف، وتساعد على زيادة الكفاءة وتحسين الدقة والموثوقية لكافة المشاركين في تزويد أو استخدام البيانات المالية.

وتساعد لغة تقارير الأعمال الموسعة على تحسين المعاملات من خلال تعزيز الإفصاح والشفافية في الأسواق عبر تطبيق التقنيات المتقدمة مما يسهل من عرض وتخزين واستخدام البيانات المالية الكترونياً، وتوصيل المعلومات في الوقت المناسب لتتلاءم مع التطورات الاستثمارية في الأسواق والمعاملات المباشرة في تداول الأوراق المالية.

وعلاوة على ذلك، يسمح هذا النظام للمستثمرين والمحللين الماليين بتحليل البيانات بسرعة ودقة نظرًا لقدرته على ترتيب وتصنيف البيانات المالية بطريقة تسهل المقارنة عموديًا وأفقيًا، مما يؤدي إلى تحقيق الجودة العالية وإلى تحليل دقيق متعمق.

توفر لغة تقارير الأعمال الموسعة للشركات آلية محددة لنشر جميع أنواع المعلومات، بما في ذلك البيانات المالية وإفصاحات الشركات، مما يوفر الوقت والجهد، ويزيد من دقة وصحة البيانات الخاصة بكافة الأطراف ذات الصلة، بما في ذلك الشركات المدرج ومستخدمي البيانات.

 يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول لغة تقارير الأعمال الموسعة - الإمارات العربية المتحدةعلى هذا الرابط..