• UPPتوضيح الخبر المنشور في وسائل الإعلام
  • TAKAFUL-EMتنويه من الشركة
10:00
01 january 2014
الصفحة الرئيسية > نبذة عن السوق > الفعاليات > تفاصيل الفعالية

إدراج صكوك مجمع دبي للاستثمار في ناسداك دبي

SMJ_4275-1

قام عبد العزيز يعقوب السركال، المدير العام لشركة دبي للإستثمار، بقرع الجرس اليوم في سوق دبي المالي احتفالاً بإدراج صكوك مجمع دبي للاستثمار بقيمة 300 مليون دولار (1.1 مليار درهم) في بورصة ناسداك دبي .

وبإدراج صكوك مجمع دبي للإستثمار، أكبر مجمع متكامل للأعمال والمجتمعات السكنية، يصل إجمالي قيمة الصكوك التي تم إدراجها في أسواق المال في الإمارة منذ بداية العام 2013 إلى 12.55 مليار دولار.

وقال سعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي والأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي: "تمضي دبي بوتيرة متسارعة نحو مركز الصدارة كمركز عالمي للصكوك، وسوف يشهد العام 2014 المزيد على صعيد ترسيخ مكانة الإمارة في هذا المجال تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس الوزراء وحاكم دبي، الرامية إلى جعل دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي في العالم، وفي ضوء المتابعة الحثيثة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي. ویعد إدراج صكوك مجمع دبي للإستثمار دليلاً على أهمية الدور الذي تلعبه أسواق المال الإسلامية في دعم كافة الشركات التي تسهم في نمو وتطور الإمارة ."

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للإستثمار: " جعلت إجراءات الإدراج السلسة من ناسداك دبي أفضل منصة لتداول الصكوك التي نقوم بإصدارها، خاصة في ظل الأهمية الكبيرة لسرعة الاستجابة واتخاذ القرار في قطاعات الأعمال المختلفة . وعلاوة على ذلك توفر ناسداك دبي، البورصة العالمية للمنطقة، حضوراً أكبر بالنسبة لنا في أوساط المؤسسات الاستثمارية الإقليمية والدولية، ناهيك عن فرصة الإدراج جنبًا إلى جنب مع مؤسسات رائدة أخرى مصدرة للصكوك."

وقال عبد الواحد الفهیم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي: "يسر ناسداك دبي أن تدعم الجهود التي يبذلها مجمع دبي للإستثمار لتطوير المجالات الصناعية والتجارية والعقارية من خلال إدراج الصكوك التي يقوم بإصدارها. إن البورصة ملتزمة بتعزيز قطاع الصكوك وغيره من شرائح الأصول الأخرى، علاوة على دعم الابتكار وأفضل الممارسات في قطاع أسواق رأس المال الإسلامية."

وبإدراج صكوك مجمع دبي للإستثمار والذي تم في فبراير 2014، فقد بلغت قيمة الصكوك المدرجة في أسواق المال في دبي حالياً  18.98 مليار دولار، لتحتل بذلك المرتبة الثالثة على مستوى العالم من حيث قيمة الصكوك المدرجة.

وبالإضافة إلى سعادة عيسى كاظم والسيد عبد الواحد الفهيم، فقد شهد احتفالية قرع جرس بدء التداول في سوق دبي المالي أيضاً كل من: حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، وعبد الله العور، المدير التنفيذي، مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي؛ وعمر المسمار، الميدر العام لمجمع دبي للإستثمار، وروهيت واليا، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، ألبن كابيتال.

عرض معرض الصور