• TAKAFUL-EMتنويه من الشركة
  • UPPاجتماع مجلس الإدارة بالتمرير
10:00
01 january 2014
الصفحة الرئيسية > نبذة عن السوق > الفعاليات > تفاصيل الفعالية

سوق دبي المالي يستقبل وفداً من سوق إربيل للأوراق المالية

_DSC0009

استقبل سوق دبي المالي وفداً من إقليم كردستان العراق ضم أعضاء من مجلس إدارة سوق إربيل للأوراق المالية ولجنة الحوكمة في الإقليم وذلك في إطار اتفاق بين الجانبين يقدم بموجبه سوق دبي المالي المساعدة الفنية والخبرات اللازمة لتأسيس سوق إربيل للأوراق المالية. وشملت الزيارة برنامجاً تعريفياً مكثفاً امتد على مدى يومين جرى خلاله إطلاع أعضاء الوفد على مختلف جوانب العمل في أسواق المال.

ضم الوفد الزائر ثمانية من كبار المسؤولين في سوق إربيل للأوراق المالية ولجنة الحوكمة وترأسه عبد الله أحمد عبد الرحيم، رئيس مجلس إدارة السوق، وكان في استقبالهم عدد من كبار المسؤولين في سوق دبي المالي وفي مقدمتهم حسن السركال، نائب الرئيس التنفيذي، الرئيس التنفيذي للعمليات، ورئيس قطاع العمليات، ومريم فكري، نائب الرئيس التنفيذي، الرئيس التنفيذي للعمليات، ورئيس قطاع التقاص والتسوية والإيداع، وجمال الخضر، نائب رئيس أول، رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي والموارد البشرية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي الزيارة الثانية التي يقوم بها مسؤولون في سوق إربيل لسوق دبي المالي، حيث سبقتها زيارة أولى في العام 2012، ووقع خلالها الجانبان مذكرة تفاهم تمثل إطاراً عاماً يوضح مجالات التعاون المشترك، وسبل تقديم المساعدة الفنية من جانب سوق دبي المالي لتأسيس سوق المال في إربيل.

وتناول برنامج الزيارة عروضاً تعريفية حول المكونات الرئيسية لسوق المال، ونظم التداول والجوانب الفنية لإدارتها وصيانتها، وعمليات الرقابة، ونظم الإيداع والتقاص والتسوية، والخدمات المالية وأنشطة تطوير الأعمال علاوة على ممارسات الحوكمة في شركة سوق دبي المالية. وتم في ختام الزيارة تنظيم جولة للوفد الزائر إلى قاعة التداول في السوق.

وقال سعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي:" يسعد سوق دبي المالي الترحيب بالوفد الزائر من إقليم كردستان وذلك في إطار حرصنا الدائم على توطيد علاقات التعاون مع مختلف البورصات العربية والعالمية بما يسهم في تبادل المعرفة والخبرات وتطبيق أفضل الممارسات العالمية. إننا في سوق دبي المالي نضع خبراتنا الكبيرة وتجربتنا الثرية في مجال تطوير أسواق المال في متناول إقليم كردستان، كما سبق وقدمناها لدول شقيقة أخرى ومنها اليمن والسودان، ونأمل أن تكون هذه الزيارة وما اشتملت عليه من برنامج تعريفي مكثف وشامل نقطة الانطلاق لعلاقة ممتدة من التعاون مع سوق الأوراق المالية في الإقليم."

عرض معرض الصور