• SALAM_BAHتنويه من الشركة
  • ALFIRDOUSاجتماع مجلس الإدارة
10:00
01 january 2014
الصفحة الرئيسية > نبذة عن السوق > الفعاليات > تفاصيل الفعالية

سوق دبي المالي يعزز دوره الريادي في مجال نشر أفضل ممارسات الحوكمة والاستدامة وحماية البيئة بين المتعاملين

ESG WORKSHOP-events page

 

في إطار دوره الرائد بين أسواق المال الإقليمية على صعيد نشر أفضل الممارسات العالمية، نظم سوق دبي المالي ورشة عمل حول تطبيقات الحوكمة والاستدامة وحماية البيئة في قطاع الأعمال، وذلك بالتعاون مع جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الإمارات.

استهدفت ورشة العمل إطلاع المستثمرين وممثلي شركات الوساطة العاملة في السوق وكذلك أعضاء جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الإمارات على نتائج أحدث تقرير عالمي حول واقع الحوكمة والاستدامة وحماية البيئة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والصادر في مارس 2019 عن مبادرة الأمم المتحدة لمباديء الاستثمار المسؤول ومعهد المحللين الماليين المعتمدين، علماً أن سوق دبي المالي شارك في إعداد محتواه.

وتجدر الإشارة إلى أن ممارسات الحوكمة والاستدامة وحماية البيئة في الشركات المدرجة تكتسب أهمية متزايدة لدى المستثمرين على المستوى العالمي عند اتخاذ القرار الاستثماري.

وقد أبرزت مساهمة سوق دبي المالي في التقرير الحضور القوي لمباديء الاستدامة والحوكمة وحماية البيئة ضمن معايير السوق المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في ضوء السجل الحافل للسوق في هذا المجال كأول سوق مال متوافق مع الشريعة الإسلامية على المستوى العالمي منذ العام 2007، وكذلك في سياق دوره النشط لتعزيز المكانة الرائدة لدبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي عالمياً.

عرض معرض الصور