• DARTAKAFULاجتماع مجلس الإدارة
  • SFWAMUBASHERخبر صحفي
10:00
01 january 2014
الصفحة الرئيسية > نبذة عن السوق > الفعاليات > تفاصيل الفعالية

سوق دبي المالي يستقبل وفداً رفيع المستوى من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بجمهورية نيجيريا

SMJ_8771

استقبل سوق دبي المالي وفداً رفيع المستوى من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بجمهورية نيجيريا. وقد كان في استقبال الوفد الزائر عدد من كبار المسؤولين في السوق وفي مقدمتهم راشد الشامسي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي (ش م ع)، حيث جرى استكشاف فرص التعاون بين الجانبين.

واستمع أعضاء الوفد الزائر برئاسة الدكتور ديفيد أي. بي. مارك رئيس مجلس الشيوخ، إلى محاضرة حول سوق دبي المالي ومبادراته التطويرية ألقاها جمال الخضر، نائب رئيس أول، رئيس قطاع  الموارد البشرية والتخطيط الاستراتيجي بحضور حسن السركال، نائب رئيس تنفيذي، رئيس قطاع العمليات إلى جانب عدد أخر من كبار المسؤولين في السوق. وشملت الزيارة أيضاً جولة في قاعة التداول.

وأبدى أعضاء الوفد اهتماماً كبيراً باستكشاف فرص استفادة نيجيريا من خبرات دبي وقصة نجاحها كمركز مالي عالمي، حيث تسعى الدولة الأفريقية إلى استنساخ التجربة وتحويل القطاع المالي لديها إلى محفز أساسي للنمو.

وقال راشد الشامسي، نائب رئيس مجلس الإدارة:" يسعد سوق دبي المالي الترحيب بالوفد الزائر، ونحن نحرص باستمرار على توطيد العلاقات مع مختلف الدول الصديقة والمساهمة في تنمية وتطور العديد منها عبر نقل خبرات دبي وتجاربها الناجحة في مختلف المجالات وفي مقدمتها القطاع المالي. وقد مثلت هذه الزيارة فرصة سانحة لاطلاع أعضاء الوفد على المقومات الاقتصادية المميزة في دبي، والدور الذي تلعبه الإمارة كمركز مالي عالمي وبوابة رئيسية إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط."

وأوضح الشامسي للوفد الزائر أن النجاح ينبغي أن يستند إلى رؤية واضحة وإرادة قوية وعزم لا يلين، الأمر الذي تحقق في دبي بفضل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، حيث يعد سموه القوة المحركة للنجاح والإنجاز في الإمارة بفضل الرؤية الملهمة والمقدرة والاستعداد للمخاطرة في الوقت ذاته. 

عرض معرض الصور