• TAKAFUL-EMاستقالة الرئيس التنفيذي
  • TAKAFUL-EMاجتماع مجلس الإدارة بالتمرير
10:00
01 january 2014
الصفحة الرئيسية > نبذة عن السوق > الفعاليات > تفاصيل الفعالية

سوق دبي المالي يرحب بإدراج أسهم شركة النعيم القابضة للاستثمارات

Naeem


أعلن سوق دبي المالي عن إدراج أسهم شركة النعيم القابضة للاستثمارات، إحدى الشركات الاستثمارية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في خطوة تعد الأولى من نوعها من قبل شركة مساهمة عامة مصرية تبادر إلى الإدراج المزدوج في السوق. وقد بدأ تداول أسهم الشركة تحت رمز التداول (NAHO)، والذي يظهر على شاشات سوق دبي المالي ونظم التداول والمطبوعات المختلفة ضمن قطاع الاستثمار والخدمات المالية.

وقد قرع السيد يوسف الفار-نائب رئيس مجلس ادارة النعيم القابضة والرئيس التنفيذي جرس الافتتاح إيذاناً بإدراج الأسهم في سوق دبي المالي بحضور سعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة السوق والسيد حسين شبكشي -رئيس مجلس ادارة النعيم القابضة إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وبإدراج شركة النعيم القابضة للاستثمارات المصرية، يرتفع إجمالي عدد الشركات المدرجة في السوق إلى 67 شركة مساهمة عامة، من بينها 16 شركة إدراج مزدوج، الأمر الذي يعزز المكانة الرائدة لسوق دبي المالي كوجهة إدراج مفضلة للشركات الرائدة محلياً وإقليمياً.

وتعليقاً على ذلك، قال سعادة عيسى كاظم: "يسعدنا الترحيب بإدراج أسهم شركة النعيم القابضة للاستثمارات في سوق دبي المالي في خطوة تُعد الأولى من نوعها من قبل إحدى المؤسسات المصرية الرائدة، الأمر الذي يعكس الصلات الوطيدة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية مصر العربية الشقيقة بوجه عام، وعلاقات التعاون بين السوق والمؤسسات المالية المصرية ومنها السوق المصرية وشركة مصر للمقاصة على وجه الخصوص. وفي تقديرنا، فإن هناك آفاق كبيرة لتعزيز هذه الصلات والبناء على ما تحقق اليوم بهدف تنويع الفرص أمام المستثمرين وتعظيم القيمة بالنسبة للشركات المدرجة، في ظل وجود العديد من الشركات الرائدة المدرجة في سوق دبي المالي أو البورصة المصرية، وتنشط في الوقت ذاته في الدولتين بما يرشحها بقوة للقيام بعمليات إدراج مزدوج. إن هذا الإدراج يعكس الثقة الكبيرة التي توليها قطاعات الأعمال المختلفة إزاء السوق نظراً لجاذبيته الشديدة وسجله الحافل بالنجاحات وبنيته التنظيمية والتشغيلية رفيعة المستوى وقاعدة مستثمريه الضخمة والمتنوعة، علاوة على ما يوفره من خدمات متطورة للشركات المدرجة، الأمر الذي يجعله وجهة الإدراج المفضلة للشركات الإماراتية والإقليمية، ويرسخ مكانة دبي كمركز مالي عالمي."

عرض معرض الصور