• TAKAFUL-EMتنويه من الشركة
  • UPPاجتماع مجلس الإدارة بالتمرير
10:00
01 january 2014
الصفحة الرئيسية > نبذة عن السوق > الفعاليات > تفاصيل الفعالية

سوق دبي المالي يعرض مجموعة متكاملة من أحدث الخدمات الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية في جيتكس 2013

1D3_5106

عرض سوق دبي المالي مجموعة متكاملة من أحدث الخدمات الالكترونية المبتكرة وتطبيقات الهواتف الذكية خلال مشاركته في معرض جيتكس لتكنولوجيا المعلومات الذي قام خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر 2013 في مركز دبي التجاري العالمي ضمن جناح حكومة دبي الذكية (S2-B21 ) في قاعة الشيخ سعيد. تواجد عدد من المسؤولين والمختصين في سوق دبي المالي وشركات الوساطة العاملة في السوق لتقديم شرحٍ وافٍ حول تلك الخدمات على مدى أيام الحدث.

وسيتمكن زوار معرض جيتكس 2013 من الإطلاع على أحدث الخدمات الالكترونية وخدمات الهواتف الذكية التي يوفرها سوق دبي المالي بما يتيح للمستثمرين إنجاز عمليات التداول ومتابعة حركة التداول اليومية لكافة الشركات والمؤشر العام للسوق ومتابعة إفصاحات الشركات اليومية وأخبار السوق الأخرى المتعلقة بالشركات. كما يستعرض السوق خلال مشاركته في المعرض مجموعة من الخدمات المالية الالكترونية الجديدة ومن ضمنها "منصة الاكتتاب العام الالكتروني e-IPO "، وخدمات تنظيم الجمعيات العمومية، بالاضافة إلى خدمة توزيع الأرباح النقدية الكترونياً باستخدام بطاقة الايفستر.

ومن خلال "منصة e-IPO " يمكن ربط البنوك المشاركة في الاكتتاب العام أو حقوق الاصدار مع نظام المقاصة والإيداع لدى السوق بهدف إتمام عملية التخصيص واسترداد الفائض في زمن قياسي مقارنة بالسابق، بما يتيح امكانية الادراج والتداول في اليوم التالي لإغلاق الاكتتاب. ويقوم المستثمر بالاكتتاب من خلال تعبئة طلبات الاكتتاب الالكترونية المتوفرة عبر موقع الاكتتاب المخصص لهذا الغرض مما يوفر الوقت والجهد بالإضافة إلى تقليل الأخطاء وضمان دقة المعلومات، إلى جانب إمكانية الإطلاع على كافة المعلومات المطلوبة عن الاكتتاب مثل نشرة وملخص الإصدار وعقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة التي تطرح أسهمها للاكتتاب العام. وتتوفر الخدمات السابق الإشارة إليها بالفعل ضمن المرحلة الأولى فيما تركز المرحلة الثانية من تطوير هذه الخدمة على توفير بوابة دفع الكترونية لرسوم الاكتتاب للمستثمرين حاملي بطاقة آيفستر الصادرة عن السوق.

وسيكون بمقدور زوار معرض جيتكس 2013 أيضاً الإطلاع على المنصة الالكترونية للتسجيل في اجتماعات الجمعية العمومية التي يوفر السوق من خلالها للشركات المدرجة والمستثمرين حلاً فعالاً لإدارة وتنظيم أعمال الجمعيات العمومية ويسهل عمليات تسجيل المساهمين والتصويت وانتخابات مجالس الإدارات باستخدام بطاقة آيفستر . كما يضمن النظام دقة عمليات التصويت واستخراج التقارير الاحصائية والثبوتية للجمعية العمومية. وقد تم استخدام النظام بنجاح في تنظيم عدة جمعيات ومن ضمنها أعمال الجمعية العمومية لشركة سوق دبي المالي المنعقدة في 2013، وهو قيد التطوير حالياً ليتيح التصويت عبر الانترنت لأول مرة في الدولة.

وقال عيسى كاظم، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، سوق دبي المالي:" توفر مشاركة سوق دبي المالي في معرض جيتكس فرصة مثالية لإطلاع زوار المعرض من المتعاملين الحاليين أو المحتملين مع سوق دبي المالي على أحدث الخدمات الإلكترونية والذكية والحلول المبتكرة التي يوفرها السوق مباشرة أو من خلال شركات الوساطة المعتمدة، وذلك في إطار التزام السوق الراسخ منذ تأسيسه في العام 2000 بالمبادرة والابتكار والارتقاء بمستوى الخدمات والوصول بتلك الخدمات إلى المتعاملين مباشرة عبر الأجهزة الذكية بما يتواكب مع مبادرات التطوير الحكومية المتعددة وفي مقدمتها مبادرة توفير مختلف الخدمات عبر تطبيقات الهواتف الذكية".

وأضاف:" يسعى السوق دوماً إلى الإرتقاء بمعايير خدمة المتعاملين إلى أعلى المستويات وتوفير مختلف خدماته عبر قنوات الكترونية متنوعة بما يوفر السهولة والمرونة في التعامل مع السوق. وفي هذا السياق يشجع سوق دبي المالي أعداداً متزايدةً من المستثمرين والمتعاملين على الاستفادة من باقته المتكاملة من الخدمات الالكترونية والهاتفية التي يتم استعراضها تفصيلياً خلال المعرض. ويرتبط السوق بعلاقة تعاون وثيقة مع شركات الوساطة وفي ضوء ذلك فقد وفر بنية تحتية متطورة لدعم خدمات التداول عبر الهواتف الذكية على وجه الخصوص إيماناً من السوق بأهمية توفير كافة السبل الكفيلة بإنجاز المستثمر تداولاته أينما كان دونما حاجة إلى الحضور إلى مقر السوق أو شركات الوساطة أو إجراء إتصال هاتفي. وعلاوة على ذلك، تعكس الخدمات المخصصة للشركات المدرجة والمستثمرين والتي نستعرضها في جيتكس 2013 ومنها منصة الإكتتاب وخدمات الجمعيات العمومية التزام السوق بتزويد المتعاملين كافة بخدمات متكاملة تلبي احتياجاتهم سواء فيما يخص إنجاز الاكتتابات العامة وسرعة إدراج وتداول الأسهم أو فعالية ودقة التسجيل والتصويت في إجتماعات الجمعيات العمومية، وكذا سرعة وفعالية توزيع الأرباح نيابة عن الشركات المدرجة."

وتوجه كاظم في الختام بالشكر إلى حكومة دبي الذكية لاستضافتها منصة العرض الخاصة بسوق دبي المالي ضمن جناحها وتوفير كافة المتطلبات اللازمة لضمان المشاركة الناجحة والفعالة، موضحاً أن سوق دبي المالي يرتبط بعلاقة تعاون وثيقة مع حكومة دبي الذكية وكافة الهيئات الناشطة في مجال الترويج للتحول الالكتروني في الخدمات.

عرض معرض الصور