سوق دبي المالي وبنك "اتش اس بي سي" ينظمان حلقة نقاشية للمستثمرين العالميين حول دور مؤشر الإمارات للحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية في تعزيز تنافسية السوق

HSBC  DFM Global Investor ESG Index_Ar

نظم سوق دبي المالي وبنك "اتش اس بي سي" حلقة نقاشية عن بُعد للمستثمرين العالميين حول”مؤشر الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية في الشركات الإماراتية اس&بي/حوكمة - “ S&P/Hawkamah UAE ESG Index. وقد أتاحت الحلقة النقاشية الفرصة لمجموعة متنوعة من المستثمرين للتعرف على أبرز مزايا ومقومات المؤشر الجديد، الذي أطلقه السوق مؤخراً، ودوره في تعزيز تنافسية أسواق المال في الإمارات. 

ويعكس إطلاق المؤشر الأول من نوعه بين الأسواق المالية الإماراتية والخليجية الدور القيادي لسوق دبي المالي في مجال نشر أفضل ممارسات الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية وتشجيع الشركات المدرجة على التوسع في تطبيقها في ضوء قيام أعداد متزايدة من المؤسسات الاستثمارية العالمية بتضمين مدى التزام الشركات المدرجة بتطبيق تلك الممارسات ضمن عوامل اتخاذ قراراتها الاستثمارية.

وقد قامت مجموعة من الخبراء بالرد على استفسارات المستثمرين العالميين خلال الحلقة النقاشية. وضمت قائمة الخبراء كل من أشيم باون، الرئيس المشارك لبحوث الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية في اتش اس بي سي، خليفة رباع، نائب رئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي، الدكتور أشرف جمال الدين، الرئيس التنفيذي لمعهد حوكمة الشركات في الشرق الأوسط "حوكمة"، وجاسبريت دوهرا، مدير أول في اس & بي داو جونز للمؤشرات. وقد وصل عدد المستثمرين المشاركين في الحلقة النقاشية إلى 143 مستثمراً من 19 دولة.

عرض معرض الصور