• DARTAKAFULاجتماع مجلس الإدارة
  • SFWAMUBASHERخبر صحفي
10:00
01 january 2014
الصفحة الرئيسية > نبذة عن السوق > الفعاليات > تفاصيل الفعالية

إدراج مجموعة السلام القابضة الكويتية في سوق دبي المالي

img0015L[1]

أعلن سوق دبي المالي اليوم عن إدراج أسهم مجموعة السلام القابضة الكويتية. وقد بدأ التداول على أسهم الشركة اليوم الأحد الموافق 29 سبتمبر 2013 تحت رمز التداول (Alsalamkw )، والذي يظهر على شاشات سوق دبي المالي ونظم التداول والمطبوعات المختلفة ضمن قطاع الاستثمار والخدمات المالية.

وبإدراج مجموعة السلام القابضة الكويتية، يرتفع إجمالي عدد الأوراق المالية المدرجة في السوق إلى 55 شركة مساهمة عامة، كما يرتفع إجمالي عدد الشركات الكويتية المدرجة في السوق إلى 8 شركات.

وقد حضر حفل الإدراج عيسى كاظم، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، سوق دبي المالي، وعن شركة مجموعة السلام القابضة حضر كل من مشاري الماجد رئيس مجلس الإدارة، وممدوح الشربيني الرئيس التنفيذي و د. علي الشمالي مستشار المجموعة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

ويعزز الإدراج الجديد المكانة الرائدة لسوق دبي المالي كوجهة إدراج مفضلة بالنسبة للعديد من الشركات الرائدة محلياً وإقليمياً.

وتعليقاً على هذا التطور قال عيسى كاظم:" يسعدنا الترحيب بإدراج أسهم مجموعة السلام القابضة الكويتية في سوق دبي المالي الأمر الذي يمثل إضافة قوية لقطاع الاستثمار والخدمات المالية في السوق، ليس هذا فحسب بل ويوفر فرصاً أكبر للمستثمرين. إن هذا الإدراج سيسهم في ترسيخ مكانة سوق دبي المالي كونه الخيار المفضل للشركات الكويتية الساعية إلى الإدراج المزدوج، كما يعكس الثقة الكبيرة التي توليها قطاعات الأعمال المختلفة لسوق دبي، ناهيك عن الدور الذي يلعبه السوق في دعم تجارب النمو الناجحة في تلك الشركات."

وأضاف كاظم:" يسعى سوق دبي المالي باستمرار إلى تنويع الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين من خلال التعاون مع العديد من الشركات الإقليمية الناشطة في قطاعات اقتصادية عدة وتشجيعها على الإدراج وتداول أسهمها في السوق الرائد على المستوى الإقليمي. ومما لاشك فيه فإن الشركات الإقليمية تتطلع إلى سوق دبي المالي كبورصة جذابة ذات سجل نجاح حافل من حيث الاحترافية العالية واعتماد بنية تنظيمية وتشغيلية رفيعة المستوى، كما أن الإدراج يعكس حرص تلك الشركات على تعزيز نموها من خلال الوصول إلى التمويل اللازم، وتداول الأسهم في سوق دبي المالي."

ومن جهته أشاد مشاري الماجد بالدور الكبير الذي يؤديه سوق دبي المالي في المنطقة، وصرح: "إن إدراج شركة مجموعة السلام القابضة في سوق دبي المالي يحمل في طياته مكاسب كبيرة للمساهمين وللشركة معاً، من تعظيم القيمة للمساهمين - الذين نعمل جاهدين من أجل تحقيق عوائد مجزية لاستثماراتهم – وفتح أبواب استثمارية جديدة أمام الشركة، وكذلك أمام مجموعة جديدة من المساهمين الذين يرغبون في الاستثمار في شركة تمتلك محفظة استثمارية متكاملة ومتنوعة.

كما صرح: "تمتلك مجموعة السلام القابضة عدة مقومات تميزها عن غيرها من الشركات، وأهمها:

  • تمتلك الشركة مجموعة من الأصول التشغيلية المدرة لعوائد سنوية مجزية
  • تمتلك الشركة من خلال شركاتها التابعة مجموعة من الأصول العقارية المتميزة في عدة دول خليجية، والتي تزيد قيمتها السوقية عن قيمتها الدفترية
  • تمتلك الشركة مجموعة متنوعة من الأصول الموزعة قطاعياً وجغرافياً، منها المدر للدخل ومنها الذي يحقق مكاسب رأسمالية.
  • لا يوجد أية ديون أو التزامات على الشركة تجاه الغير.
  • يوجد تركيبة متميزة من المساهمين والتي تتنوع بين صناديق وشركات استثمار وجهات حكومية ورجال أعمال.
  • لدى الشركة فريق عمل محترف لإدارة الشركة بما يحقق التوازن بين المخاطر والعوائد
  •  لا يوجد أية قضايا من الغير على الشركة أو للشركة على الغير."

 وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة السلام القابضة تأسست في الكويت في العام 1997، كما أدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية عام 2005. ويبلغ رأسمال المجموعة المصرح به والمدفوع بالكامل 25,680,000 دينار كويتي مقسمة على 256,800,000 سهم بقيمة اسمية 100 فلس كويتي لكل سهم. وتقوم مجموعة السلام بصورة رئيسية بتقديم خدماتها المتعلقة بعملياتها الاستثمارية وفقاً لتعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء. كما تهدف الشركة لأن تكون الشركة الأولى الرائدة في مجال تقديم الخدمات المتنوعة المتوافقة مع معايير الشريعة الإسلامية في دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي.


عرض معرض الصور