• DARTAKAFULاجتماع مجلس الإدارة
  • SFWAMUBASHERخبر صحفي
10:00
01 january 2014
الصفحة الرئيسية > نبذة عن السوق > الفعاليات > تفاصيل الفعالية

احتفال سوق دبي المالي السنوي للموظفين 2014

insta

كرم سعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي، الموظفين المتميزين ممن فازوا بجائزة الرئيس في دورتها الأولى. وأشاد كاظم في كلمة ألقاها خلال اللقاء بجهود كافة العاملين في سوق دبي المالي الذين أسهمهت مبادراتهم في تعزيز مكانة السوق الرائدة وتحقيق أهدافه الاستراتيجية باعتباره سوقاً ماليةً إقليميةً بمقاييس عالمية.

جاء ذلك في إطار الملتقى السنوي لموظفي السوق الذي أقيم مؤخراً في فندق أرماني برج خليفة بحضور سعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، والسيد علي المزروعي، عضو مجلس الإدارة، ورؤساء القطاعات وموظفي سوق دبي المالي. وتستند جائزة الرئيس إلى معايير جائزة دبي للجودة وتهدف إلى تقدير جهود الموظفين المتميزين ومكافأتهم على جهودهم التي أسهمت في تنفيذ العديد من المبادرات التطويرية الرامية إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للسوق وتعزيز مكانته اقليمياً وعالمياً.

 وعبر كاظم خلال اللقاء عن سعادته بما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية موضحاً أن الإبداع والكفاءة يعتبران في مقدمة القيم المؤسسية للسوق، ومشيراً إلى أن تلك الإنجازات يجب أن تكون الدافع والمحفز للعمل بجد من أجل تحقيق المزيد تعزيزاً لمكانة دبي كمركز مالي عالمي انطلاقاً من رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، حفظه الله، الرامية إلى وضع دولة الإمارات العربية المتحدة في صدارة دول العالم الأكثر تميزاً.

وقد استعرض رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي خلال كلمته مجموعة من الإنجازات الدالة التي تحققت على مدى السنوات الثلاث الأخيرة موضحاً أن سوق دبي المالي بدأ في جني ثمار استراتيجية النمو التي يطبقها منذ العام 2011 والتي أسهمت في تحقيق قفزات نوعية على صعيد تكامل بنيته الأساسية وهياكله التنظيمية وجودة ورقي خدماته. وقد كان لجهود سوق دبي المالي التطويرية أبلغ الأثر في ترقية سوق الإمارات العربية المتحدة إلى فئة الأسواق العالمية الناشئة من جانب مؤسسة ام اس سي آي، كما أصبح السوق قبلة رئيسية للمستثمرين بدليل تحقيقه معدلات نمو قياسية للمؤشر العام فاقت 107% في العام 2013 وتصدره قائمة الأسواق الأفضل أداء على المستوى العالمي منذ بداية العام 2014 بمعدل نمو 53% للمؤشر العام، كما ارتفع المتوسط اليومي لقيمة التداول بنسبة 350% إلى 1.95 مليار درهم يومياً. وعلاوة على ذلك فقد ارتفع عدد المستثمرين الجدد منذ بداية العام الحالي بنسبة 92% إلى 11509 مستثمرين مقابل 5982 مستثمراً في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشار سعادة عيسى كاظم إلى أن السوق نفذ ما يزيد على 30 مبادرة تطويرية مختلفة بما في ذلك: تطبيق نظام التسليم مقابل السداد DvP ، تطبيق نظام التعويض النقدي للمشتري، تطبيق آلية التداول المباشر في السوق DMA ، التداول بالهامش، وضع الأطر التنظيمية المطلوبة للعمل بنظم صانع السوق والأذونات المغطاة، وغيرها. كما كثف السوق أيضاً من جهوده لمواكبة التحول نحو الخدمات الذكية استلهاماً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبالتالي شهدت الخدمات الالكترونية تطوراً كبيراً عبر توفير غالبية خدمات السوق من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.

وأضاف:" شملت مبادرات السوق أيضاً الخدمات المقدمة للشركات المدرجة مثل خدمات توزيع الأرباح نيابة عن تلك الشركات والحلول المتكاملة لإدارة اجتماعات الجمعيات العمومية، حيث أنجز السوق وبنجاح فائق توزيع الأرباح نيابة عن 8 شركات مدرجة وبقيمة إجمالية قدرها 2.25 مليار درهم، وذلك من خلال قنوات توزيع عدة في مقدمتها بطاقة آيفستر، كما تولى إدارة 4 من اجتماعات الجمعيات العمومية للشركات المدرجة. وبالإضافة إلى ذلك تم بنجاح وفعالية كبيرين تنفيذ الإكتتاب العام بأسهم شركة ماركة مؤخراً عبر منصة سوق دبي المالي الالكترونية للاكتتاب العام e-IPO "."


عرض معرض الصور