• UPPتوضيح الخبر المنشور في وسائل الإعلام
  • TAKAFUL-EMتنويه من الشركة
10:00
01 january 2014
الصفحة الرئيسية > نبذة عن السوق > الفعاليات > تفاصيل الفعالية

سوق دبي المالي يستعرض خدماته الذكية في جيتكس 2017

سعادة عيسى كاظم: " استراتيجية "البورصة الذكية" واكبت رؤية القيادة ومكنت المتعاملين من متابعة استثماراتهم أولاً بأول وإنجاز معاملاتهم بسرعة وفعالية أينما كانوا "

أعلن سوق دبي المالي اليوم عن مشاركته في فعاليات أسبوع جيتكس لتكنولوجيا المعلومات الذي يقام خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر 2017 في مركز دبي التجاري العالمي. يشارك السوق ضمن "منطقة الاقتصاد" بجناح حكومة دبي الذكية في قاعة الشيخ سعيد، حيث سيقوم فريق من المسؤولين والمختصين في سوق دبي المالي باطلاع زوار المعرض على أحدث الحلول والتطبيقات الذكية التي تتيح للمتعاملين متابعة استثماراتهم أولاً بأول ووصولاً سلساً إلى خدمات السوق وإنجاز معاملاتهم عن بعد.

وتُلقي مشاركة السوق في المعرض الضوء على مجموعة متنوعة ومتكاملة من التطبيقات الذكية التي تم إطلاقها في إطار استراتيجية "البورصة الذكية" في سوق دبي المالي. وقد عززت تلك التطبيقات من مكانة السوق الرائدة على المستوى الإقليمي من حيث المبادرة والابتكار وتبني أحدث التقنيات، وتوفير الخدمات الذكية من خلال وسائط متعددة تتناسب مع احتياجات كافة المتعاملين.

وتعليقاً على مشاركة السوق في جيتكس 2017 قال سعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي:" وضعت تطبيقات سوق دبي المالي للهواتف الذكية، التي تم تطويرها في إطار استراتيجية "البورصة الذكية"، مختلف خدمات السوق في راحة يد المستخدم، وجعلت من متابعة الاستثمارات في السوق وإنجاز المعاملات أسهل وأكثر مرونة من أي وقت مضى، وذلك استلهاماً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، حول الخدمات الذكية وضرورة الوصول بالخدمة إلى الجمهور عبر أسهل الطرق وأكثرها مرونة وفعالية. وقد حرص السوق خلال السنوات القليلة الماضية على التوسع في توفير خدماته عبر تطبيقات الهواتف الذكية من خلال أربعة تطبيقات هو: تطبيق الخدمات الذكية للمستثمرين، تطبيق شاشة التداول، تطبيق علاقات المستثمرين في شركة سوق دبي المالي، وتطبيق الوسطاء المعتمدين في السوق، وتشهد تلك التطبيقات إقبالاً متزايداً من المستثمرين، ويقارب عدد مستخدميها في المرحلة الحالية 80 ألف مستخدم وسوف نواصل التوسع في هذا المجال مع تنفيذ حملات التوعية اللازمة لجذب أكبر شريحة ممكنة من قاعدة المستثمرين الضخمة في السوق التي تتجاوز 840 ألف مستثمر بما يعزز جهود التحول نحو الخدمات الذكية في قطاع أسواق المال. وفي تقديرنا فإن المشاركة في معرض جيتكس لتكنولوجيا المعلومات توفر منصة مثالية لتعزيز تواصلنا مع المتعاملين وإطلاعهم على جديد السوق في مجال الخدمات والحلول الذكية والمبتكرة، إذ يعد سوق دبي المالي في طليعة الأسواق الإقليمية الأكثر تسخيراً لأحدث التقنيات بما يوفر خدمات متطورة لكافة المتعاملين بما يرسخ مكانة دبي في طليعة المدن الذكية على المستوى العالمي."

تطبيق الخدمات الذكية للمستثمرين

يستعرض سوق دبي المالي في جيتكس 2017 مقومات ومزايا تطبيقه الجديد للخدمات الذكية للمستثمرين الذي تم إطلاق نسخته الرابعة المطورة مؤخراً، ويشتمل على مجموعة من الخدمات المتميزة بما في ذلك متابعة تداولات وكشوف حسابات المستثمرين، الاطلاع على رصيد بطاقة آيفستر لتوزيع الأرباح، المشاركة في الاكتتابات العامة وحقوق الاكتتاب عبر منصة سوق دبي المالي للاكتتاب الالكتروني eIPO، التصويت الذكي خلال الجمعيات العمومية، علاوة على التواصل السلس مع خدمة العملاء في سوق دبي المالي.

ويوفر التطبيق أداة سريعة وفعالة لتتبع كشوفات حسابات ومعاملات المستثمرين أينما كانوا ووقتما شاءوا، علاوة على إمكانية المشاركة في الاكتتابات الأولية وحقوق الاكتتاب التي تتم في السوق.

تطبيق علاقات المستثمرين في شركة سوق دبي المالي

باعتباره شركة مساهمة عامة مدرجة، يوفر سوق دبي المالي تطبيقاً ذكياً لعلاقات المستثمرين يمثل حلقة وصل فعالة بين الشركة والعديد من الأطراف ذات الصلة من مستثمرين حاليين ومحتملين، ومحللين وإعلاميين.

ويتيح تطبيق علاقات المستثمرين للمستخدمين الاطلاع الفوري على كافة تطورات عمل الشركة وبياناتها المالية من خلال الأجهزة الذكية. ويتوفر التطبيق بسبعة عشر لغة ويضم كافة المعلومات الأساسية حول شركة سوق دبي المالي والتحديثات الخاصة بسعر سهمها، علاوة على البيانات التاريخية لأداء السهم والتقارير المالية الفصلية والسنوية الصادرة عن الشركة، وكذلك الأخبار الصحفية وقائمة فعاليات علاقات المستثمرين.

وتتوفر تطبيقات سوق دبي المالي للهواتف الذكية بنظامي آي أو اس واندرويد، علاوة على ساعة آبل.

تكريم وسطاء التداول عبر الهواتف الذكية

كعادته دائماً وفي إطار حرصة على تشجيع التحول نحو الخدمات الالكترونية الذكية يكرم سوق دبي المالي خلال مشاركته في معرض جيتكس شركات الوساطة العاملة في السوق والتي قامت بتوفير تطبيقات التداول عبر الهواتف الذكية خلال العام، علاوة على أنشط شركة وساطة ضمن فئة التداول عبر الهواتف الذكية. ويقدم السوق كافة التسهيلات اللازمة لتمكين شركات الوساطة من توفير هذه الخدمة بما يسهل على المستثمرين إنجاز تداولاتهم في السوق أينما كانوا انطلاقاً من استراتيجية "البورصة الذكية".

عرض معرض الصور