• TAKAFUL-EMاستقالة الرئيس التنفيذي
  • TAKAFUL-EMاجتماع مجلس الإدارة بالتمرير
10:00
01 january 2014
الصفحة الرئيسية > نبذة عن السوق > الفعاليات > تفاصيل الفعالية

سوق دبي المالي ينظم مؤتمر المستثمرين العالميين في نيويورك

DFM_NY_PressRelease_Above_the_Clouds_people2

ينظم سوق دبي المالي المؤتمر العالمي للمستثمرين في نيويورك يومي 24 و 25 سبتمبر المقبل وبالتعاون مع بنك اوف أميركا ميريل لينش. سيضم الحدث 10 شركات مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي. ويأتي تنظيم هذا الحدث في إطار الجهود الدؤوبة والمتواصلة من جانب السوق لوضع الشركات المدرجة على رادار شريحة أكبر وأكثر تنوعاً من المؤسسات الاستثمارية العالمية، علماً أن سوق دبي المالي يمتلك قصب السبق والريادة بين الأسواق الإقليمية على صعيد تنظيم مؤتمرات عالمية للمستثمرين في كل من نيويورك ولندن منذ العام 2007.

ويكتسب تنظيم مؤتمر سوق دبي المالي للمستثمرين العالميين هذه المرة أهمية كبيرة بعد قرار مؤسسة ام اس سي آي العالمية بترقية سوق الإمارات إلى فئة الأسواق الناشئة، الأمر الذي يعكس الشعبية المتزايدة لسوق الأسهم المحلية في أوساط المؤسسات الاستثمارية العالمية نظراً لما يوفره السوق من فرص استثمارية سانحة، وما يتمتع به الاقتصاد الوطني من معدلات نمو عالية ومستدامة.

وقد أبدت الشركات المدرجة اهتماماً كبيراً بهذا الحدث حيث تشارك فيه 10 شركات هي إعمار العقارية، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك دبي الإسلامي، موانيء دبي العالمية، شعاع كابيتال، دبي للاستثمار، العربية للطيران، أرابتك، دريك اند سكل وشركة سوق دبي المالي. ويقود عيسى كاظم، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سوق دبي المالي وفداً رفيع المستوى يضم 20 من كبار المسؤوليين التنفيذيين والماليين ومدراء علاقات المستثمرين في الشركات العشر الرائدة. سيكون بمقدور الوفد الالتقاء بممثلين من كبريات صناديق الاستثمار العالمية لاستعراض قصص النجاح والإنجازات وآخر تطورات العمل في تلك الشركات. ومن المقرر عقد اجتماعاً فردياً لكل شركة من الشركات العشرة حول كيفية الإستثمارات في المنطقة.

وقال عيسى كاظم، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، سوق دبي المالي:" يوفر سوق دبي المالي فرصاً استثمارية متنوعة من خلال الشركات المدرجة التي تمثل قطاعات اقتصادية ومتنوعة وسريعة النمو، والتي تعمل ضمن بيئة اقتصادية تتسم بارتفاع معدلات النمو واستدامته الأمر الذي خلق مناخاً جاذباً للاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية. وقد أبدى المستثمرون العالميون في نيويورك اهتماماً كبيراً بمقابلة مسؤولي الشركات المدرجة في سوق دبي المالي، ولعل الملمح الأساسي الذي يميز المؤتمر هذه المرة هو تدافع صناديق الاستثمار المتخصصة في مجال الأسواق الناشئة لحجز مكانها على طاولة الاجتماع توطئة لدخول سوقنا بعد تصنيفه كسوق عالمية ناشئة من جانب شركة "ام اس سي آي" العالمية للمؤشرات في يونيو الماضي، وذلك على خلاف الدورات السابقة حيث كانت المشاركة تتركز بالأساس على صناديق التحوط."

وأضاف كاظم:" تحظى الأسواق المالية في دبي باهتمام متزايد من جانب مدراء الصناديق الاستثمارية العالمية في الآونة الأخيرة. وبدورنا فإننا نحرص باستمرار على تعزيز العلاقة بين الشركات المدرجة والمستثمرين في إطار جهد متكامل للتوسع في تطبيق أفضل ممارسات علاقات المستثمرين في تلك الشركات والاستعداد للتعامل مع شرائح أكثر تنوعاً وتطلباً من المستثمرين العالميين. ومما لاشك فيه فسوف يسهم الحضور المتزايد للاستثمارات الأجنبية بوجه عام، والمؤسساتية منها على وجه الخصوص، في ترسيخ مكانة أسواقنا على المستوى العالمي، علماً أن المستثمرين الأجانب يمثلون حالياً ما يزيد على ثلث قيمة التداول في سوق دبي المالي، كما تجاوز صافي الاستثمارات المؤسسية الأجنبية المليار درهم، وارتفع إجمالي قيمة تداولات السوق بنسبة 82% إلى 59 مليار درهم بنهاية النصف الأول من العام الحالي."

وقال طلال غندور، رئيس قسم الأسهم المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بنك أوف أميركا ميريل لينش: " يشرفنا استضافة هذا الحدث في شراكة مع سوق دبي المالي. سيقوم هذا الحدث على استعراض العديد من الشركات المدرجة في سوق دبي المالي إلى نخبة من أكبر المستثمرين في المنطقة والأسواق العالمية الناشئة. سيكون مدة الحدث يومين متتاليين حيث تمنح من خلاله كل شركة بتقديم عرض لأعمالهم ونشاطاتهم، فضلا عن توفير رؤى مستقبلية في قضايا الإستثمار في دبي والإمارات العربية المتحدة. حصل بنك أوف أميركا ميريل لينش مؤخرا على جائزة الريادة في أفضل مجموعة لبحوث الأسهم لمنطقة الشرق الأوسط من قبل المستثمر المؤسسي. يدل ترتيبنا الأول لعام 2013 على قوة مكانتنا في السوق. كما يعزز هذا الحدث التزام بنك أوف أميركا ميريل لينش لسوق دبي المالي، والإمارات العربية المتحدة، وأسواق رأس المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".   
عرض معرض الصور