سعر سهم سوق دبي المالي ش.م.ع

1.480 0.050 (3.497%)
آخر تحديث: 4 October 2022 14:58 GMT +4

2021 استعراض عام

تصفح وتحميل استعراض عام 2021
تحميل

خدمة الأخبار العاجلة

التسجيل لمتابعة أحدث التطورات في السوق
تسجيل

أعضاء مجلس الإدارة

يتكون مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي من 9 أعضاء عملاً بأحكام المادة (20) من النظام الأساسي للشركة على النحو التالي:

سعادة هلال سعيد المري

رئيس مجلس الإدارة


اقرأ المزيد

يشغل سعادة هلال سعيد المري منصب المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وهو عضو في المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وعضو مجلس إدارة مؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية ، والمدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي.

وقد تم تعيين المري خلال شهر نوفمبر 2021 بمنصب رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، كما أنه عضو في اللجنة العليا لـ"إكسبو 2020"، إضافة إلى كونه عضواً في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، وإعمار العقارية، ومؤسسة "تعليم".

يقوم المري بالكثير من المهام والمسؤوليات التي تهدف في مجملها إلى تعزيز مكانة دبي لتكون الوجهة المفضلة للاستثمار، والأعمال، والترفيه، وبما ينعكس بشكل إيجابي على تطور ونمو اقتصاد دبي.

يحمل المري درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية لندن للأعمال، كما أنه محاسب قانوني معتمد من معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز، ويتمتع بمجموعة من الخبرات المتنوعة في مجالات عدة، حيث أنه عمل سابقاً في أكبر الشركات العالمية في مجال خدمات استشارات الاعمال مثل : ماكينزي آند كومباني" و"كي بي إم جي".

السيد وسام لوتاه

نائب الرئيس


اقرأ المزيد

يشغل وسام لوتاه منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية في دبي الرقمية، وهي جهة حكومية مكلفة بتنفيذ التحول الرقمي على مستوى دبي وفقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

يتمتع وسام بخبرة تزيد على 20 عامًا في مجال القيادة الاستراتيجية، استخدم خلالها تقنية المعلومات لإنشاء قنوات جديدة مبتكرة وبنية تحتية حكومية ذكية عالمية المستوى لتحسين جودة الخدمات العامة للمواطنين والمقيمين والزائرين والشركات على حد سواء في دبي.

ومنذ توليه منصب الرئيس التنفيذي في العام 2014، تمكن وسام من إحداث تحول كبير في دور التكنولوجيا من كونها العمود الفقري لمبادرة دبي الرقمية لتصبح أداة تمكين حقيقية للتحول الرقمي، مع التركيز على أنسنة التكنولوجيا لإثراء تجارب الحياة.

لعب وسام أيضًا دورًا رياديًا في تنفيذ استراتيجية دبي الرقمية وخططها المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وكان له السبق في إطلاق أول مختبر للذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى إطلاق مئات المبادرات وأكثر من 1000 خدمة ذكية.

وبالإضافة إلى قيادة المبادرات الرائدة في مؤسسة حكومة دبي الذكية، حقق وسام إنجازات عديدة في مجال المدن الذكية كونه من أوائل القيادات التي بادرت إلى تبني التقنيات الحديثة، مثل تقنية البلوك تشين. وفي ظل قيادته لمؤسسة حكومة دبي الذكية، فازت استراتيجية دبي للبلوك تشين بالعديد من الجوائز وشهادات التقدير على المستويين الإقليمي والعالمي، أبرزها جائزة "سيتي بروجيكت" التي حصدتها المؤسسة في "المعرض والمؤتمر العالمي للمدن الذكية" للعام 2017، متصدرة بذلك 308 مشاريع أخرى من 58 بلدًا.

قبل منصبه الحالي، شغل وسام منصب نائب الرئيس لشؤون تقنية المعلومات في مركز التجارة العالمي، حيث قاد هناك جهود التحول في تكنولوجيا المعلومات من خلال عدد من المبادرات التي أشرف على تنفيذها. كما شغل أيضًا ولمدة عامين منصب مدير تقنية المعلومات في شركة إعمار العقارية، تولى خلالها إدارة أتمتة المبيعات وتخطيط موارد المؤسسات عبر فروع إعمار في باكستان ومصر والمملكة العربية السعودية وكندا. وكرئيس لخدمات التطبيقات من 2002 إلى 2007، قاد وسام تنفيذ إجراءات العمل الموحدة وتخطيط موارد المؤسسات في عدة جهات حكومية في دبي.

يحمل وسام درجة الماجستير في علوم وهندسة الكمبيوتر من جامعة ولاية بنسلفانيا ودرجة البكالوريوس من جامعة ولاية أوهايو، وهو أيضا مؤلف لعدد من الأبحاث المنشورة في مجال أمن الحاسوب ومتحدث بارز في المحافل والفعاليات العالمية المرموقة في مجال المدن الذكية والتحول الرقمي.

السيد عبدالقادر عبيد علي

عضو مجلس إدارة


اقرأ المزيد

  • الرئيس التنفيذي - سمارت وورلد
  • رئيس مجلس الإدارة - جمعية المدققين الداخليين بالإمارات 
  • نائب رئيس مجلس إدارة مركز النور لتدريب الأشخاص ذوي الهمم
  • عضو مستقل بلجنة التدقيق لدى "المصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية ش.م.ع"
مجالات الخبرة: 
  • تكنولوجيا المعلومات
  • الابتكار
  • التدقيق الداخلي
  • التميز في الأعمال
  • إدارة المخاطر
  • الحوكمة
  • أعمال المقاولات والبناء
  • مكافحة الفساد
  • الموارد البشرية
الرئيس التنفيذي – سمارت وورلد
سمارت وورلد هي شراكة بين اتصالات ودبي الجنوب. شركة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تركز على التشغيل الرقمي والتنفيذ والحلول الذكية . عبد القادر يترأس استكشاف التقنيات الجديدة خاصة في المجالات الأمنية وتنفيذها أولاً في الإمارات العربية المتحدة مثل تقنية البلوك تشين وغيرها.

رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين بالإمارات
قد تم اختيار عبد القادر، الذي اتم دورته الخامسة، للعمل في لجنة التوعية العالمية التابعة لجمعية المدققين الداخليين الدولي IIA ، كما تم ترشيحه لرئاسة اتحاد الجمعيات العربية للمدققين الداخليين. قاد مشاريع التعريب لكل من شهادة التدقيق الداخلي المعتمد CIA وكذلك "دليل سوير للتدقيق الداخلي" و COSO . وقد ترأس بنجاح المؤتمرات الإقليمية السنوية لجمعية المدققين الداخليين IIA لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2010 . كما ترأس استضافة المؤتمر السنوي للرؤساء التنفيذين للتدقيق الداخلي. عُقد مؤتمر جمعية المدققين الداخليين الدولي لعام 2018 في دبي، وهو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع نسبة حضور حطمت الأرقام القياسية، حيث حضره أكثر من 3500 شخص من جميع أنحاء العالم.

الخبرات السابقة
  • رئيس التدقيق الداخلي لمجموعة دبي العالمية، الشركة القابضة التي تدير عددًا من الشركات العالمية مثل موانئ دبي العالمية، والمناطق الاقتصادية EZW، والأحواض الجافة العالمية، ونخيل، واستثمار، من أغسطس 2005 حتى أكتوبر 2014 في هذا المنصب، كان يعمل في البداية مع رئيس مجلس الإدارة ثم مباشرة مع لجنة التدقيق والمخاطر في دبي العالمية بشأن القضايا المتعلقة بالتدقيق ومكافحة الفساد. خلال فترة عمله بجانب التدقيق، بصفته محققًا معتمدًا في مكافحة الفساد، قاد حوالي 500 حالة تحقيق بما في ذلك حالات خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية والإنتربول
  • شركة دبي للألمنيوم دوبال ترأس مختلف الأقسام تكنولوجيا المعلومات، الجودة، الموارد البشرية. شارك في ضمان الجودة، وتطوير معايير ISO وشهاداتها وضمان استمراريتها، والتقدم بطلب الحصول على جائزة دبي للجودة، وترأس برنامج DUBAL للمقترحات. أثناء عمله مديرا كان عبد القادر مسؤولاً عن التوظيف والتدريب وضمان استمرارية الأعمال.
إنجازات جديرة بالذكر
  • مؤسس Ideas Arabia ومقيم لدى Ideas America.
  • أول مواطن إماراتي يحصل على جائزة Wilfred Thesiger Award المرموقة، حيث مُنحت له منحة درجة الماجستير.
  • عضو لجنة تحكيم جائزة دبي للجودة و SKEA ،جائزة الشيخ خليفة المتميزة.
  • حصل على المؤهل في قيادة التدقيق الداخلي QIAL في عام 2014، والذي يندرج تحت مظلة جمعية المدققين الداخليين مدقق الاحتيال المعتمد من جمعية مدققي الاحتيال المعتمدين في الولايات المتحدة الأمريكية وحاصل على شهادة في ضمان إدارة المخاطر CRMA من IIA

عبد القادر حاصل على بكالوريوس العلوم في تكنولوجيا الهندسة الإلكترونية من جامعة ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية وماجستير العلوم في إدارة التكنولوجيا من جامعة ستيرلنغ، اسكتلندا، المملكة المتحدة. أكمل بنجاح "برنامج الإدارة العامة الدولي للتنمية " الذي أجراه المعهد الدولي للتطوير الإداري ) IMD (، سويسرا .

السيد محمد حميد المري

عضو مجلس إدارة


اقرأ المزيد

محمد حميد المري خبير مالي وإداري له أ كثر من 25 سنة من الخبرة في القطاع الحكومي والخاص وهو خريج برنامج محمد بن اشد لإعداد القادة فئة القادة الحكوميين ويحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بدبي وشهادة بكالوريوس المحاسبة من جامعة الإمارات بالعين ويعمل على التحضير لشهادة الدكتوراه في إدارة الجودة الشاملة من جامعة حمدان بن محمد الذكية وقد بدأ حياته المهنية موظفا بد ائرة الأراضي والأملاك سنة 1986 م، كما شغل المناصب التالية:

  • مساعد المدير التنفيذي لقطاع الشؤون المالية والدعم المؤسسي في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان حتى تاريخه
  • الفائز بجائزة القائد المبدع لسنة 2015 م من برنامج جائزة دبي للأداء الحكومي
  • الفائز بجائزة فيجنبام لفئة القائد المنجز لسنة 2015 من جامعة حمدان بن محمد الذكية
  • مدقق حسابات معتمد منذ 1991 م
  • خبير حسابي محلف لدى محاكم الدولة اعتبارا من 2001 م
  • عضو مجلس إدارة سوق دبي المالي من تاريخ ابريل 2010 م
  • عضو مجلس إدارة سابق في نادي الوصل الرياضي 2009 م – 2011 م
  • عضو مجلس إدارة سابق في شركة تكافل الامارات 2011 م – 2015 م
  • مدير الإدارة المالية بهيئة الطرق والمواصلات 2006 م – 2009 م
  • مساعد المدير العام لمؤسسة دبي للمواصلات 2005 م – 2006 م
  • عضو مجلس إدارة سابق في مجلس الأعمار – حكومة دبي 2005 م - 2008 م

السيد عبدالواحد العلماء

عضو مجلس إدارة


اقرأ المزيد

مستقل

العضوية والمناصب الحالية في أية شركات مساهمة أخرى

  • مجموعة بريد الإمارات - عضو مجلس إدارة مستقل
  • مركز دبي للسلع المتعددة - عضو مجلس إدارة مستقل

الخبرات والمؤهلات

يقوم السيد عبد الواحد العلماء بمهامه كأحد الشركاء لدى مكتب المحاماة وايت آند كيس بفريق الاندماجات والاستحواذات العالمي وهو كذلك الشريك التنفيذي للمكتب في الإمارات العربية المتحدة وجميع مقراته في دبي وأبو ظبي.

هذا ويتمتع السيد عبد الواحد بخبرة واسعة تشمل تخصصات عدة في المعاملات الدولية والاكتتابات العامة الأولية وحوكمة الشركات والمعاملات التجارية بشكل عام، وتتجاوزها إلى مجالات أخرى مثل القوانين المالية وأسواق الدين والخدمات المصرفية والتمويل والمشاريع والعقارات والتقاضي والتحكيم.

شغل السيد عبد الواحد أيضاً دور مستشار في منازعات التحكيم التجاري أمام المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار ومراكز التحكيم الأخرى.

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، شغل السيد عبد الواحد كذلك عدداً من المناصب التجارية الاستراتيجية العليا، والتي شملت قطاعات البيع بالتجزئة والموارد البيئية والتمويل. وعليه وبناءاً على هذه الخبرة الواسعة في كل من مجالي الصناعة والقانون، يُعرف السيد عبد الواحد بقدراته المهنية ونزاهته التجارية كمستشار مرموق لدى مجتمع الأعمال الإماراتي.

أما بالنسبة للتحصيل العلمي، يحمل السيد عبد الواحد ليسانس الحقوق من جامعة الإمارات بتقدير امتياز في العام 1999. وفي العام 2000، تم قبوله لممارسة مهنة المحاماة أمام محاكم الإمارات العربية المتحدة وحصل أيضاً على منحة تشيفنينج الدراسية في نفس العام. لدى السيد عبد الواحد كذلك شهادة ماجستير في القانون البحري والتجارة الدولية من جامعة كوليدج بلندن (جامعة لندن) للعام 2001.

التعيينات والمناصب الحالية في أية مواقع رقابية أو حكومية أو تجارية

  • أحد الشركاء لدى مكتب المحاماة وايت آند كيس بفريق الاندماجات والاستحواذات العالمي والشريك التنفيذي للمكتب في الإمارات العربية المتحدة ومقراته في دبي وأبو ظبي.
  • نائب رئيس مجلس الإدارة لدى مركز دبي للسلع المتعددة (DMCC) ورئيس مجلس إدارة رمكو
  • نائب رئيس مجلس الإدارة لدى مجموعة بريد الإمارات وعضو رمكو
  • المنارة للتسجيل العقاري: المالك.
  • السيد سعيد اليتيم

    عضو مجلس إدارة


    اقرأ المزيد

    المنصب الحالي والعضويات في مجالس الإدارة
    • وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية بوزارة المالية
    • عضو في مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي
    • عضو في مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات
    • عضو مجلس الإمارات للثروة الصناعية الرابعة
    • عضو مجلس جامعة الإمارات العربية المتحدة
    • عضو مجلس الامارات للخدمات الحكومية
    • عضو في مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للضرائب
    • عضو في مجلس إدارة مؤسسة الخليج للاستثمار
    المناصب الّتي كان يشغلها في السابق – الخبرة
    • 2009 حتى تاريخه وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية
    • 2002-2009 مدير إدارة الميزانية بوزارة المالية
    • 2002 نائب مدير إدارة الاستثمارات – وزارة المالية
    • 2001 إداري رئيسي – إدارة الاستثمارات – وزارة المالية
    • 1998-2001 مدير مكتب المدير العام – دائرة جمارك دبي
    • 1996-1998 باحث في إدارة البحوث والدراسات – دائرة جمارك دبي
    المؤهلات الدراسية
    • بكالوريوس علوم سياسية، كلية العلوم الاقتصادية والإدارية، تخصص علوم سياسية، جامعة الإمارات العربية المتحدة 1995

    السيد يوفراج نارايان

    عضو مجلس إدارة


    اقرأ المزيد

    يشغل يوفراج نارايان منصب الرئيس التنفيذي للأعمال والاستراتيجية والشؤون المالية لمجموعة موانئ دبي العالمية، وهي إحدى أكبر شركات النقل والخدمات اللوجستية العالمية التي تضم أكثر من 120 وحدة من وحدات الأعمال في 60 دولة.

    يقع المقر الرئيسي لموانئ دبي العالمية في دبي، الإمارات العربية المتحدة، وهي موطن الأصول الرئيسية للمجموعة، ميناء جبل علي والمنطقة الحرة لجبل علي، والتي تمثل ما يقارب 33 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي لدبي.

    انضم السيد نارايان إلى موانئ دبي العالمية في عام 2004 وأدى دورًا رئيسيًا في تحويل الأعمال من مشغَل موانئ محلي إلى شركة لوجستية عالمية تدير حوالي 10٪ من التجارة العالمية. وقد قاد عملية الاكتتاب العام الأولي لموانئ دبي العالمية والذي بلغت قيمته 21 مليار دولار في عام 2007.

    أدار السيد نارايان عملية نمو موانئ دبي العالمية ورافعتها المالية من خلال الوصول إلى الأسواق المالية بما في ذلك استخدام السندات والصكوك. تتمتع موانئ دبي العالمية بامتلاكها أكثر من 10 مليارات دولار من السندات المتداولة في بورصة ناسداك دبي (الإمارات العربية المتحدة) مما ساهم بشكل كبير في أن تصبح دبي مركزًا ماليًا رئيسيًا.

    وقد أدى أيضًا السيد نارايان دورًا أساسيًا في العديد من عمليات الاستحواذ بما فيها عملية شراء بقيمة 3.5 مليار دولار من أسهم شركة المناطق الاقتصادية العالمية م م ح، مما أدى إلى إنشاء ميناء متكامل رائد ومنطقة حرة رائدة في الشرق الأوسط.

    وتشمل المعاملات البارزة الأخرى ما يلي:

    • التسهيل المالي للاستحواذ على عمليات سي إس إكس (CSX) و بي آند أو (P&O) في عامي 2005 و2006
    • تنظيم إصدار صكوك ما قبل الاكتتاب العام الأولي
    • تسليم تصفية أصول بي آند أو (P&O) في الساحل الشرقي في الولايات المتحدة
    • إصدار أول صك إسلامي على الإطلاق لمدة 10 سنوات
    • إصدار أول سند على الإطلاق لمدة 30 عامًا في الشرق الأوسط
    • إطلاق الاكتتاب العام الأولي لشركة موانئ دبي العالمية بقيمة 21 مليار دولار
    • استحواذ موانئ دبي العالمية على ميناء السخنة في مصر ومحطة فيرفيو للحاويات على الساحل الغربي لكندا وميناءين في تشيلي
    • تسييل الأصول في أستراليا وهونغ كونغ وكندا
    • الاستحواذ على شركة يونيفيدر (Unifeeder) وشركة بي آند أو فيريز (P&O Ferries) بأكثر من 1 مليار دولار لتنمية العمليات اللوجستية لموانئ دبي العالمية
    • الاستحواذ على شركة توباز للطاقة والملاحة لبناء القدرات اللوجستية البحرية لموانئ دبي العالمية في قطاع الطاقة
    • مشروع إعادة التمويل بقيمة 9 مليار دولار لموانئ دبي العالمية
    • صفقات الشراكة مع مدير الأصول الكندي، صندوق الودائع والتوظيف في كيبيك (CDPQ) ؛ صندوق الثروة السيادية الروسي؛ صندوق الاستثمار المباشر الروسي(RDIF) ؛ صندوق الثروة السيادية الهندية والصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية (NIIF)

    حصل السيد نارايان على لقب أفضل رئيس مالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في أربع مناسبات في الأعوام 2008 و2015 و2016 و2018، وقد فاز فريقه المالي بالعديد من الجوائز لا سيما جائزة أفضل فريق مالي للعام في سنة 2015، وقد فازت موانئ دبي العالمية بانتظام بجائزة "أفضل شركة لعلاقات المستثمرين في الشرق الأوسط.

    وقد شغل قبل انضمامه إلى موانئ دبي العالمية مناصب تنفيذية في مجموعة آيه إن زيد (ANZ Group)، بصفته رئيسًا لقسم تمويل الشركات والمشاريع لجنوب آسيا، وخدمات ميناء صلالة في عمان بصفته رئيسًا ماليًا، وشغل أيضًا منصب عضو مجلس إدارة غير التنفيذي لشركة استثمار العالمية وشركة أي دي إف سي (IDFC) للأوراق المالية، وهو أيضًا محاسب قانوني معتمد مؤهل.

    السيدة موزة المري

    عضو مجلس إدارة


    اقرأ المزيد

    تشغل موزة سعيد المري حالياً منصب مدير إدارة تنفيذي لمكتب المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، كما تشغل منصب عضو مجلس إدارة سوق دبي المالي. فضلاً عن كونها عضواً لمجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، وأميناً عاماً لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، ورئيساً للجنة رياضة المرأة.

    حصلت موزة على شهادة الماجستير في مجال إدارة الأعمال في الأعمال العامة من الجامعة الأمريكية في دبي، وخلال مسيرتها المهنية الممتدة إلى 20 عاماً، اكتسبت خلالها خبرات متنوعة بفضل العمل في مؤسسات حكومية، وشبه حكومية وخاصة، ولجان متنوعة المهام في مختلف القطاعات، ما منحها أسلوباً يتسم بالمرونة وسرعة التكيف مع المتطلبات المتعددة لمختلف القطاعات.

    استهلت موزة مسيرتها المهنية في 1999 بالعمل في شركة "نستله الشرق الأوسط"، حيث تولت الإشراف على الاتصال الداخلي لسوق الشرق الأوسط وبلاد الشام، وبعدها انتقلت إلى مجال المصارف والبنوك حيث انضمت إلى بنك الإمارات دبي الوطني في 2009 وشغلت منصب مدير أول تسويق الأعمال والاتصال، وفي يناير 2014 اتجهت الى القطاع الحكومي بالانضمام إلى هيئة الطرق والمواصلات بدبي كمدير لإدارة التسويق والاتصال المؤسسي، ومن ثم مدير إدارة تنفيذي لمكتب المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة.

    وتترأس موزة في منصبها الحالي عدداً من اللجان الحيوية التي تساهم في عناصر التنمية الشاملة في الدولة، منها: الفريق المعني بدراسة متابعة مشروع استشراف مستقبل التنقل، المعني بمتابعة الاستراتيجيات والمبادرات الخاصة بالتحول الذكي في قطاع النقل وتعزيز ريادة الهيئة والإمارة في صناعة مستقبل النقل. وتترأس أيضا اللجنة النسائية في هيئة الطرق والمواصلات، والتي تساهم في تمكين وتطوير وتنمية العنصر النسائي في الهيئة. حيث عملت على طرح العديد من المبادرات النوعية، وتنظيم مختلف الفعاليات الثقافية والرياضية.

    وعلى الصعيد الشخصي حصلت على جائزة الشرق الأوسط لتميز القياديات في 2015 عن فئة التميز في الاتصال والإعلام، وجائزة برونزية من جوائز دبي لينكس 2018.

    السيدة هدى عبدالله

    عضو مجلس إدارة


    اقرأ المزيد

    تشغل السيدة/ هدى سبيل عبد الله منصب المسؤول الرئيسي للشؤون المالية في الإمارات الإسلامي منذ عام 2019 ، وهي المؤسسة الإسلامية التابعة لمجموعة الإمارات دبي الوطني، حيث تتولى مسؤولية إدارة الشؤون المالية والاستراتيجية للمؤسسة.

    وتعتبر السيدة هدى من المصرفيين ذوي الخبرة الواسعة في مجال الخدمات المالية، حيث تحظى بخبرة تزيد عن 26 عاماً في القطاعين المصرفي والمالي، بما فيهما الإسلامي والتقليدي. بدأت حياتها المهنية مع مجموعة الإمارات دبي الوطني منذ 26 عاماً وعملت داخل المجموعة في العديد الأقسام مثل قسم الموارد البشرية والمحاسبة والرقابة المالية وتمويل الأعمال وإدارة الأداء والأصول وعلاقات المستثمرين.

    تلعب السيد هدى دوراً محورياً في شتى المجالات ضمن المصرف وخاصة تطوير الأدوات والأنظمة بغية توفير المعلومات المالية والتشغيلية الهامة، إضافة إلى توجيه المحادثات الاستراتيجية للمؤسسة. وقد شملت بعض إسهاماتها البارزة إدارة تطبيق أسعار التحويل المالي الذي أتاح للمؤسسة إدارة التسعير والسيولة على نحو فعال. كما امتازت بريادتها في إنشاء أفضل أطر الأرباح الاقتصادية بما يتماشى مع إطار بازل وتقنيات الربح الاقتصادي المثبتة في المنطقة.

    في عام 2019، أصبحت السيدة هدى أول امرأة إماراتية يتم تعيينها كمسؤول رئيسي للشؤون المالية في القطاع المصرفي على مستوى الدولة. وقد برعت في منصبها الحالي لدورها الريادي المؤثر وأدائها الكبير في دفع عجلة النجاحات المالية التي وصل إليها الإمارات الإسلامي من خلال إدارتها الفعالة للكفاءة المالية والتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأرباح والخسائر الاستباقية والتي قادت بدورها إلى استمرار الربحية ونمو الميزانية العمومية في الإمارات الإسلامي.

    نالت السيدة هدى شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، وهي تحمل العديد من الشهادات المهنية، منها شهادة المحاسب الإسلامي المعتمد من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية وشهادة في الإدارة من جامعة ولونغونغ دبي وشهادة المحاسب الإداري المعتمد من معهد المحاسبين الإداريين في الولايات المتحدة الأمريكية. كما أتمت بنجاح برنامج الريادة الأساسية من كلية لندن للأعمال.

    وتقديراً لدورها القيادي المثالي، تم تقليد السيدة هدى بجائزة الشرق الأوسط السابعة عشر للتميز المستقبلي عن فئة القطاع المصرفي وجائزة المرأة المتميزة في القطاع المصرفي والمالي من معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية.