خدمات إيداع آمنة وفعالة وشفافة

لمحة عامة

الأنظمة، القوانين والإجراءات التشغيلية

شركة دبي للإيداع مرخصة وتخضع لهيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة بموجب قرار مجلس الإدارة رقم (19) لسنة 2018 الخاص بأنشطة الإيداع المركزية، في جهودها المتواصلة لتعزيز الشفافية وأفضل الممارسات الدولية والكفاءات التجارية، تلتزم دبي للإيداع بجد بقوانين ولوائح الهيئة التي تحمي مصالح المستثمرين والمشاركين في السوق. 

 


  • تأسست هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة  في عام 2000 وفقًا للقانون الفيدرالي رقم 4 وهي هيئة عامة مُنحت سلطات الإشرافية والتنفيذية اللازمة لأداء وظائفها. هيئة الأوراق المالية والسلع هي الهيئة التنظيمية للأسواق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • يتمثل الهدف الأساسي للهيئة في إتاحة الفرصة للاستثمار في السلع بطريقة تخدم مصلحة الاقتصاد الوطني من خلال إنشاء أساس لمعاملات سليمة وعادلة بين مختلف المستثمرين.  

  • تعتبر الهيئة عضو عادي في IOSCO ووقعت عقد تأسيس متعدد الأطراف مع IOSCO لتعزيز التعاون وتبادل المعلومات.

  • دبي للإيداع مرخصة وتخضع لهيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة بموجب قرار مجلس الإدارة رقم (19) لسنة 2018 الخاص بأنشطة الإيداع المركزية

قواعد هيئة الأوراق المالية والسلع

يتم توفير قواعد الهيئة التي تحكم إيداع الأوراق المالية المركزي في قرار مجلس إدارة الهيئة (رقم 19 / R.M) لعام 2018 بشأن تنظيم نشاط الإيداع المركزي.

قواعد هيئة الأوراق المالية والسلع

قواعد دبي للإيداع

وهي الجهة التنظيمية الفيدرالية في دولة الإمارات العربية المتحدة. يجب على أعضاء الإيداع اتباع هذه القواعد جنبا إلى جنب مع لوائح الهيئة.

قواعد دبي للإيداع، اضغط هنا