الأسئلة المتكررة

ما هي الخدمات المتاحة للجهة المدرجة؟

كيف يمكننا الحصول على سجل الأسهم الخاص بنا وقائمة بالمستثمرين لدينا بشكل يومي؟

 ما الذي يمكنني الحصول عليه من خلال خدمة التقارير الإلكترونية الخاصة بتحليل أداء المساهمين ؟

إذا اخترنا الاشتراك في خدمة التقارير الإلكترونية، ما هي أنواع التقارير المتاحة لنا؟

 هل يمكن إعداد التقارير حسب الطلب ووفق احتياجاتنا؟

 هل يمكننا طلب تغيير أي من بيانات مساهمينا مثل تاريخ الميلاد، بيانات الاتصال؟ وما هي المتطلبات اللازمة للبدء في هذه التغييرات؟

هل يتم إخطارنا كلما قام سوق دبي المالي بتطبيق هيكل جديد للرسوم أو تغيير القواعد واللوائح؟

 ما هي المدة الزمنية التي يجب أن يتم خلالها سداد فاتورة صادرة مقابل الخدمة المقدمة؟

 كيف يتم تحديث سجل المساهمين؟

 ما هي الحاسبة الإلكترونية وفيم تستخدم؟

 ما أنواع التقارير التي نستلمها في حال اتخاذ إجراءات من قبل الشركات؟

 في حال اتخاذ إجراءات من قبل الشركات، ما هو التاريخ الفعلي لسريان إجراءات الشركات؟

 في حال اتخاذ إجراءات من قبل الشركات، (بالنسبة للشركات ذات الإدراج المزدوج - شركة أجنبية) متى يتم تنفيذ الإجراء؟

 هل يتمتع مساهمو الشركات المدرجة بشكل مزدوج ومساهمو الشركات الخاصة بنفس الخدمات المقدمة للمساهمين في الشركات المساهمة العامة؟

ما هو الفرق بين الشركات الخاصة وشركات المساهمة العامة؟

 ما هو الفرق بين شركات الإدراج المزدوج والشركات المساهمة المدرجة في بورصة واحدة؟

 ما هي أنواع عمليات نقل ملكية الأسهم المتاحة للشركات المدرجة في البورصة؟


هل تسمح لنا خدمة التوصيل الإلكتروني (التوصيل الإلكتروني مع نظام AS400 نظام المستخدم كمسجل أسهم) باستصدار سجل مساهمين أو تقارير؟

 ما هي مدة الاشتراك في خدمة التقرير الإلكتروني الخاص بتحليل أداء المساهمين؟

 كم يستغرق الوفاء بطلب الحصول على خدمة؟

 ما هي الأساليب المتاحة لتسليم التقارير أو سجل المساهمين ؟

متى تحدث التسوية؟

 أين يمكن العثور على لائحة بالرسوم المحدثة الخاصة بالشركات المدرجة؟