• ARIGاجتماع مجلس الإدارة
  • SHUAAخبر صحفي
10:00
01 january 2014
الصفحة الرئيسية > الأعضاء > الأوصياء

الأوصياء

التالي قائمة الأوصياء المرخصين من قبل سوق دبي المالي:

بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود

يقوم HSBC بتوفير خدمات الأمانة الفرعية والأوراق المالية والمقاصة في منطقة الشرق الأوسط منذ عام 1990، وقد كان أول من قام بتوفير خدمات الأمانة الفرعية في دولة الإمارات العربية المتحدة

. وعلى مدى السنوات العشر الماضية، نما حجم شبكة فروعنا في منطقة الشرق الأوسط لتغطي 11 سوقاً في المنطقة بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي العربي الستة التي تضم الإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان والكويت ومملكة البحرين فضلاً عن الأردن ولبنان ومنطقة الحكم الذاتي الفلسطيني ومصر.

وتأتي خدمات الأمانة الفرعية والمقاصة التي يقدمها HSBC ضمن إطار أعمال شركة هونغ كونغ وشنغهاي المصرفية المحدودة لخدمات الأمانة الفرعية ومقاصة الأوراق المالية، العضو المؤسس والرئيسي في مجموعة HSBC. وهي واحدة من الشركات الأساسية التي تعمل ضمن إطار HSBC لخدمات الأوراق المالية ويتم إدارتها كشبكة واحدة، وتقوم بتوفير خدمات ومعايير عالية الجودة عبر 40 سوقاً على مستوى العالم.

وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا)، فإن HSBC يعتبر من أبرز البنوك وأكثرها عراقةً وخبرةً في مجال تقديم خدمات الأمانة الفرعية على المستوى الدولي في كل من قطاعات الأمانة العالمية وتعاملات الوساطة عبر 12 بلداً في المنطقة. فهو يقدم مستوى لا مثيل له من التغطية أكثر من أي مؤسسة مالية أخرى مشابهة في المنطقة. وبالإضافة إلى ذلك، حصل HSBC على جائزة سوق دبي المالي "كأفضل مزود فاعل لخدمات الأمانة في سوق دبي المالي للفترة ما بين 2001 إلى 2010".

هذا ويسهم HSBC بتقديم خبرته الإقليمية والمحلية ودرايته الواسعة بالسوق إلى العملاء في سعيهم إلى توسيع أعمالهم في أسواق جديدة، والعمل كمستشار معتمد وموثوق به لتقديم المشورة لهم عندما يقومون بتطوير إستراتيجية أعمالهم في كل بلد جديد.

وينعكس التزام HSBC لخدمات الأوراق المالية نحو التميز في مجال توفير خدمات الأمانة الفرعية والمقاصة من خلال الحصول على العديد من جوائز التميز خلال عامي 2010 و 2011، مما يثبت بوضوح تقدير عملائنا لدورنا ومساهمتنا الفاعلة في تطوير هذا القطاع من الأعمال.

  • جائزة أفضل مزود لخدمات الأمانة الفرعية للأعوام 2010 و 2011 (جائزة مجلة "غلوبال فاينانس" العالمي جائزة أفضل بنك لخدمات الأمانة الفرعية)
  • الأعلى تقييماً من حيث التميز في مجال خدمات العملاء المحليين والخارجيين للعام 2010 (استبيان بنوك وكلاء الأمانة العالمية في الأسواق الناشئة)
  • الأفضل في مجال خدمات الأمانة من حيث الخبرة في منطقة الشرق الأوسط للعام 2011 (جوائز "ذي آسيت" الأسيوية للتميز)
  • الأفضل في مجال خدمات الأمانة المباشرة في منطقة الشرق الأوسط للعام 2010 (جوائز "آسيان إنفستور" لمزودي الخدمات)
  • الأول من حيث الترتيب في كل من فئات الأصول المرجحة وغير المرجحة – استبيان "غلوبال إنفستور" لمزودي خدمات الأمانة الفرعية للأعوام 2010/2011

المعلومات التفصيلية:

الهاتف: +971 4 423 6115
الفاكس: +971 4 423 6153
البريد الإلكتروني: georgescattan@hsbc.com
الموقع الإلكتروني: hsbcnet.com
صندوق البريد: 502601

للاستفسارات:

الاتصال: جورج قطان
الهاتف الجوال: 0
البريد الإلكتروني: georgescattan@hsbc.com
FAB Logo

بنك أبوظبي الأول ش.م.ع

يقدم بنك أبوظبي الأول بصفته أكبر بنك إماراتي وأحد أكبر المؤسسات المالية في العالم مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات والخدمات المصممة حسب الطلب لتوفير تجربة متميزة تلبي متطلبات العملاء. ويسعى البنك من خلال منتجاته وخدماته الاستراتيجية إلى تلبية الاحتياجات المصرفية للعملاء عبر العالم من خلال قطاعات أعماله في مجالات خدمات الشركات والخدمات الاستثمارية المصرفية والخدمات المصرفية الشخصية.

يقع المقر الرئيسي للبنك في أبوظبي في مجمع الأعمال بالقرب من منتزه خليفة، وتتوزع شبكة فروعه العالمية في 19 دولة حول العالم، حيث يوفر من خلال علاقاته الدولية، وخبراته الواسعة وقوته المالية الدعم للشركات المحلية والإقليمية والدولية التي تسعى لإدارة أعمالها محلياً وعالمياً. وتماشياً مع التزام البنك بوضع عملائه على رأس قائمة أولوياته ومساندتهم للنمو معاً، يواصل البنك استثماراته في الكفاءات البشرية والحلول التكنولوجية لتوفير أفضل تجربة مصرفية للعملاء، ودعم طموحات النمو لمتعامليه في مختلف الدول التي يزاول أعماله داخلها.

ولتمكين عملائه من النمو، يطلق البنك حملة نوعية تتعدى حدود الخدمات والمنتجات المصرفية. إن حملة “ننمو معاً” تمثل التزام البنك بدعم أهداف متعامليه وطموحاتهم بالنمو من خلال تقديم الأفكار والأدوات والخبرات المتميزة التي من شأنها مساعدتهم على المضي قدماً لتحقيق المزيد من النمو سواء في الوقت الحاضر أو في المستقبل.

ويتمتع بنك أبوظبي الأول ببيانات مالية قوية ومتنوعة وكفاءة عالية وهيكلية راسخة للحوكمة، من شأنها الدفع بعجلة نموه وتوسعه.

يمتلك البنك أكبر شبكة من الفروع الدولية بين جميع البنوك الإماراتية، ويتميز بتنوع مجالات عمله وانتشار وحدات أعماله في مواقع استراتيجية حول العالم تمتد من عمان والكويت والبحرين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر وليبيا والسودان في أفريقيا والمملكة المتحدة وفرنسا وسويسرا في أوروبا وهونج كونج والأردن في آسيا وصولاً إلى واشنطن العاصمة في الولايات المتحدة الأمريكة.

منذ العام 1998، حافظ البنك على مركزه الريادي في مجال خدمات الأوراق المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وفي العام 2009 أطلق بنك أبوظبي الأول/ بنك أبوظبي الوطني خدمات الحفظ الأمين ليصبح أول بنك محلي يقدم مجموعة شاملة من خدمات الأوراق المالية وإدارة الصناديق في أسواق الدولة.

إن خدمات الأوراق المالية وإدارة الصناديق تكمل مجموعة البنك التي لا تضاهى من منتجات إدارة الثروات المحلية، وتمنح عملاء البنك خدمات متكاملة عبر حلول شاملة لإدارة الثروات. تمتد منتجات البنك لتغطي دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط من خلال خدمات الحفظ الأمين الإقليمية مع هدف توسيع شبكة البنك في المنطقة.

يقدم البنك حلولاً لعمليات الحفظ الأمين متوافقة مع أفضل المعايير المتعارف عليها في هذا المجال وذلك من خلال مجموعة من خدمات الحفظ الأمين الرئيسية والإضافية والتي تتضمن:

تسوية ومقاصة الأوراق المالية والنقد:

  • تسوية اجراء مقارنة للعمليات قيد التسوية
  • حركة متزامنة للمراكز النقدية والأوراق المالية للعملاء سواء على النظام الخاص بالبنك أو على مستوى السوق (علماً أن الأخير هو وفقاً لنموذج عمل كل سوق على حدة)
  • التزامات المقاصة النقدية المتعلقة بالتداولات
  • إدارة عمليات التداول التي لم تتم تسويتها في تاريخ التسوية


الحفاظ على الأوراق المالية والمبالغ النقدية المرتبطة بها:

  • التسوية اليومية بين النظام الخاص بالبنك وأنظمة الإيداع
  • حفظ المركز النقدي للعملاء تحت النظام المصرفي الأساسي الخاص الرئيسي لبنك أبوظبي الأول


إعداد التقارير:

  • تحديث وضعية العمليات قبل تاريخ التسوية و في تاريخ التسوية
  • تقارير التسوية و كشوف حساب (الأوراق المالية والنقد)
  • تقييم المحافظ الاستثمارية
  • تقارير الأرصدة
  • تقارير التعاملات  وكشوف حساب


تقارير المعاملات وخدمات الأصول:

  • تحصيل الارباح المستحقة للعميل
  • فعاليات الشركات الطوعية والإلزامية
  • خدمات الوكيل


إدارة النقد:

  • الصرف الأجنبي
  • إدارة الضمانات الإضافية


خدمات استعلامات السوق:

  • تحليلات وتقارير يومية من البنك
  • لمحات إخبارية حول التغيرات السائدة في السوق

المعلومات التفصيلية:

الهاتف: +971 2 305 3926
الفاكس:
البريد الإلكتروني: Kashif.darr@bankfab.com
الموقع الإلكتروني: www.nbad.com
صندوق البريد: 6316

للاستفسارات:

الاتصال: كاشف دار، خدمات الأوراق المالية
الهاتف الجوال: 0
البريد الإلكتروني: Kashif.darr@bankfab.com

بنك ستاندرد تشارترد

تم إدراج ستاندرد تشارترد ش م ع في كل من بورصة لندن وبورصة هونج كونج وتم تصنيفها من العشرين الأوائل بين أول مئة شركة حسب تصنيف مؤشر بورصة المملكة المتحدة من حيث القيمة السوقية.

قام ستناندرد تشارترد بتلبية متطلبات المشاركين في قطاع صناعة الأوراق المالية في آسيا العظمى لمدة تزيد عن 150 عام مقدماً الخدمات إلى قاعدة متميزة من العملاء الذين يشكلون أكبر الأمناء في العالم والعديد من الوسطاء الأساسيين وعدد كبير من بنوك الائتمان وبيوت الأوراق المالية. في عام 2009، بدأ ستاندرد تشارترد عامه التاسع والثمانون في منطقة الشرق الأوسط منها ما يزيد عن خمسين عاماً في دولة الإمارات العربية المتحدة. تغطي خدمات الأوراق المالية الخاصة بنا كامل السوق في الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك سوق دبي المالي.

تشمل خدماتنا ما يلي:

  • مباشرة تعاملات الأوراق المالية الفعالة.
  • فريق خدمات العملاء أصحاب الخبرة المخصصين.
  • التسجيل والحفظ الآمن.
  • خدمات حسابات الضمان التقليدية والإسلامية.
  • أعمال الشركات وتحصيل الدخل.
  • تقديم تقارير إلى العملاء.
  • معلومات وأسرار السوق.

تشمل آخر المكافآت الأخيرة التي تم منحها إلى بنك ستاندرد تشارترد ما يلي:

  • بنك خدمات الائتمان الأفضل في الإمارات العربية المتحدة سنة 2009 (السنة الثانية على التوالي) تمويل عالمي.
  • الأمين خلال السنة: الشرق الأوسط وأفريقيا سنة 2009 (السنة الثانية على التوالي) الرعاية الدولية وإدارة الصندوق.
  • بنك الاستثمار الإسلامي الأفضل، الشرق الأوسط سنة 2009، ثلاثة أضعاف أصول منح التمويل الإسلامي

نحن الآن في صدد توسيع مكانتنا في الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية .

المعلومات التفصيلية:

الهاتف: 0097145082210
الفاكس:
البريد الإلكتروني:
الموقع الإلكتروني: www.standardchartered.ae
صندوق البريد:

للاستفسارات:

الاتصال: سانتوش فرناندو
الهاتف الجوال: 0
البريد الإلكتروني:

دويتشه بنك

يتيح دويتشه بنك لعملائه فرصة الاستفادة من شبكته المتنامية لخدمات الحفظ الأمين، والتي تغطي حالياً أكثر من 30 سوق عالمية.  

طرح دويتشه بنك خدمات الحفظ الأمين على نطاق محلي لسوق دبي المالي (DFM) في عام 2008، حيث وفّر منتجات مصرفية مبتكرة تلبي التنوع المتسارع لمتطلبات العملاء من مزودي خدمات الأوراق المالية، في ظل تطور أسواق المنطقة الرئيسية وسعيها لتصبح أسواقاً ناشئة. 

 نلتزم بتوفير خدمات الحفظ الأمين وإدارة الصناديق الاستثمارية خارج النطاق المحلي وبنفس مستوى الجودة والمعايير الاستثنائية، وذلك انطلاقاً من التزامناً بدعم نجاح عملائنا. ويوفر دويتشه بنك لعملائه المحليين مزيجاً فريداً يجمع بين الخبرة المحلية الواسع تدعمها إمكانات وموارد بنك عالمي رائد. ويلتزم دويتشه بنك بتوفير خدمات الحفظ الأمين محلياً بأعلى معايير الكفاءة، بدعم فريقه العالمي من خبراء الحفظ الأمين، بالإضافة إلى توظيف التكنولوجيا المتطورة وإنجازاته المتميزة في مجال ابتكار المنتجات.

وتعكس جوائز القطاع التي حصدها دويتشه بنك في السنوات الآخيرة مدى التزامنا تجاه الأسواق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة:

  • تصنيف مجلة جلوبال كاستوديان 2014 لخدمات الحفظ الأمين في الإمارات العربية المتحدة
  • الأفضل أداءً على المستوى العالمي
  • الأفضل أداءً في السوق
  • الأفضل أداءً في فئة  التسوية، وخدمة الأصول، وخدمة العملاء، والخدمات التكميلية، والتكنولوجيا، والقيمة المقدمة

  • دليل المستثمر العالمي لخدمات الحفظ الأمين غير المباشر (مجلة غلوبال انفستر) في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • الأعلى تصنيفاً في الإمارات العربية المتحدة (بدون تعديل ومع تعديل بحسب الأهمية) لعام 2013
  • الأعلى تصنيفاً في الإمارات العربية المتحدة (بدون تعديل) لعامي 2014 و2015
  • جائزة أفضل مدير للصناديق الاستثمارية في الشرق الأوسط للأعوام من 2010 وحتى 2014

المعلومات التفصيلية:

الهاتف: +971 4 319 9523
الفاكس: +971 4 319 9515
البريد الإلكتروني: dcs-dubai.internal@db.com
الموقع الإلكتروني: www.db.com
صندوق البريد: 125126

للاستفسارات:

الاتصال: دويتشة بنك للأوراق المالية والخدمات
الهاتف الجوال: 0
البريد الإلكتروني: dcs-dubai.internal@db.com

سيتي بنك إن. أي .، يو أي إي

يتواجد سيتي بنك في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 50 عاماً، وممثل مباشرةً في جميع أنحاء المنطقة بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة، مصر، قطر، الكويت، الأردن، البحرين، لبنان، الجزائر، تونس والمغرب.

سيتي بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1964 عندما فتحنا أول فرع لنا في دبي ومنذ ذلك الحين قدم سيتي بنك إن إيه لعملائه في الإمارات خدمات مصرفية مميزة ذات مستوى عالمي. يعتبر سيتي بنك وبشكل مستمر الإختيار الأفضل لخدمات المعاملات المصرفية بما في ذلك خدمات إدارة النقد والخدمات التجارية، بالإضافة إلى خدمات النقد الأجنبي وتمويل الشركات وخدمات الحفظ الأمين في الإمارات العربية المتحدة.

قدم سيتي بنك لأعمال المقاصة والحفظ الأمين المباشر خدمات الأصول والمقاصة بشكل رئيسي لشركات الوساطة المزدوجة العالمية وأمناء الحفظ الدولية بالإضافة إلى مدراء صناديق الإستثمار وشركات التأمين وغيرهم من المستثمرين المحليين والدوليين من خلال شبكة الأسواق المالية العالمية التابعة لسيتي بنك والتي تضم أكثر من 60 سوقاً حول العالم. حجم هذه الشبكة والخدمات التي تقدم من خلال مكاتبنا ومن خلال خبرائنا هو ما يجعلنا نتخطى المنافسة.

يقدم سيتي بنك خدمات الحفظ الأمين للعملاء منذ يناير 2009 وعبر الأسواق المالية الثلاثة بدولة الإمارات: سوق أبوظبي للأوراق المالية، سوق دبي المالي وناسداك دبي.

المعلومات التفصيلية:

الهاتف: +971 4 509 9536
الفاكس:
البريد الإلكتروني: uae.dcc@citi.com
الموقع الإلكتروني: www.citigroup.com
صندوق البريد: 749

للاستفسارات:

الاتصال: السيدة/ أمينة حجاج
الهاتف الجوال: 0
البريد الإلكتروني: uae.dcc@citi.com