قواعد السوق

يجب على سوق دبي المالي أن يحقق المتطلبات الواردة تفصيلا ضمن قواعد وأنظمة هيئة الأوراق المالية والسلع، كما تقوم إشعارات البورصة بنشر التعديلات على قواعد وإرشادات السوق.

الهدف الأساسي لسوق دبي المالي هو توفير بيئة فعّالة وجيدة التنظيم للجهات التي تصدر الأوراق المالية والوسطاء والمستثمرين لزيادة رأس المال والوفاء بمتطلبات الاستثمار ومتطلبات التداول التجاري.

يجب على جميع الشركات الأعضاء في سوق دبي المالي الالتزام بقواعد هيئة الأوراق المالية والسلع وضمان امتثال أفرادها لهذه القواعد. تم تحديث هذه القواعد بالكامل في عام 2013، ولذلك فهي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بعمل نظام التداول، وينبغي قراءتها جنباً إلى جنب مع قواعد ولوائح الهيئة.

قواعد مصدري الأوراق المالية

تصدر قواعد المصدرين وفقا لقوانين الأوراق المالية بهدف تنظيم طريقة عمل الأوراق المالية والتحكم في العلاقة بين سوق دبي المالي والأوراق المالية المدرجة.

ويستكمل هذه القواعد إجراءات خاصة بمصدري الأوراق المالية والملاحظات الإرشادية التي تشكل جزءًا من قواعد هذه الجهات المصدرة. وتعتبر إجراءات المُصدرين خاصة بموضوع محدد ويمكن الاطلاع عليها في كل وظيفة من وظائف إصدار الأوراق المالية.

قوانين الادراج
 أخرى

اطلع على جميع قواعد وقوانين هيئة الأوراق المالية والسلع